إنريكي مرشح للعودة لقيادة المنتخب الإسباني في يورو 2020 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنريكي مرشح للعودة لقيادة المنتخب الإسباني في يورو 2020

وكالات
نشر في: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 1:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 1:28 ص

كشف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس في تصريحات صحفية أن مهمة المدرب الحالي للمنتخب الإسباني روبرت مورينو ستنتهي بانتهاء مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

وذكرت صحيفة «آس»، في تقرير لها أمس، أن رئيس الاتحاد الإسباني قد طرح اسم المدرب لويس إنريكي للعودة لقيادة المنتخب الإسباني خلال بطولة كأس الأمم الأوروبيةالعام المقبل، وإذا قبل المدرب العرض فسيتولى المهمة على الفور.

ويريد روبيالس الحفاظ على التزامه تجاه لويسإنريكي، الذي عرض إمكانية العودة في أي وقت بعد أن ترك منصبه بسبب المرض الخطير الذي أصاب ابنته الصغيرة، والتي توفيت في أغسطس الماضي.

وسيتم الإعلان عن القرار النهائي في الأيام القليلة المقبلة، والذي كان مقرر عقده هذا الثلاثاء بعد انعقاد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد ولكن في النهاية تم تعليقه.

وفي الوقت نفسه رد روبرت مورينو المدير الفني الحالي للاروخا، إنه: «سيكون مستعدًا للتنحي إذا قرر لويس إنريكي العودة».

يذكر أنلويس إنريكي قد تولى تدريب منتخب إسبانيا بعد نهائيات كأس العالم في روسيا، حيث حل بديلاً لفرناندو هييرو والذي تولى خلفاً لجولين لوبيتيجي الذي أقيل ليلة انطلاق بطولةكأس العالمبروسيا 2018.

ثم تولى مساعده، روبرت مورينو، قيادة الفريق مؤقتًا عندما قرر لويس إنريكي ترك المهمة قبل مباراة إسبانيا ضد مالطا، عندما علم بمرض ابنته، وقاد مورينو تلك المباراة ومباراتان آخرتان في مرحلة التصفيات ضد جزر فارو والسويد بشكل مؤقت.

وفي يونيو الماضي، استقال لويس إنريكي أخيرًا من منصبه وقرر روبياليس وقتها تعيين روبرت مورينو مديراً فنياً للمنتخب الإسباني، خاض بعدها مورينو 6 مباريات مع لاروخا، فاز في 4 وتعادل في اثنين ونجح في تصدر المنتخب الإسباني لمجموعته الأوروبية المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك