الأحد 22 أكتوبر 2017 3:08 ص القاهرة القاهرة 21.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«التموين»: إلغاء 56 سلعة على البطاقات ينهي الضغط على السوق الحر

نور رشوان
نشر فى : الإثنين 20 مارس 2017 - 9:46 م | آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2017 - 9:46 م
قال ممدوح رمضان، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن القرار الذي أصدره الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، اليوم، بإلغاء 56 سلعة بالمنظومة التموينية، هو يعد بمثابة تصويت لمنظومة التموين والدعم بشكل عام.

وأوضح «رمضان»، لبرنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن الهدف من هذا القرار هو تأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستراتيجية، والمتمثلة في الزيت والسكر والأرز، موضحًا: «كان هناك سلع غير أساسية داخل المنظومة التموينية مثل مسحوق الغسيل، والتونة، والجبن، وغيرها من السلع، وكان يؤدي ذلك إلى إهدار الدعم».

وأضاف «كل مواطن له 21 جنيهًا على بطاقة التموين، فكان المواطن يذهب إلى البقال التمويني، ويقوم بشراء سلع غير أساسية، وهو ما يؤدي إلى حدوث ضغط على السلع الأساسية بالسوق الحر؛ بسبب لجوء المواطن صاحب البطاقة إليه لشرائها».

وتابع: «عندما نوفر ونأمن السلع الأساسية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، لن يقوموا بمزاحمة باقي المواطنين في السوق الحر، وسيحقق ذلك أريحية كبيرة، وسينهي حالة الضغط على الأسواق».

وكان د. علي مصيلحي، وزير التموين، قرر ربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية مرة أخرى، بحيث يبدأ المواطن بصرف كيلو سكر، وزجاجة زيت وكيلو أرز لكل فرد، اعتبارًا من شهر إبريل المقبل، مع إلغاء باقي السلع الأخرى، والتي كان يصل عددها إلى 56 سلعة.

 




شارك بتعليقك