محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح في حقل إرشادي بقرية صفيطة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح في حقل إرشادي بقرية صفيطة

فاطمة الديب
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 1:28 م

افتتاح موسم حصاد محصول القمح في حقل إرشادي بقرية صفيطة في الشرقية

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، انطلاق موسم حصاد القمح لعام 2024 بأحد الحقول الزراعية على مساحة 5 أفدنة في قرية صفيطة التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

حضر انطلاق موسم حصاد القمح لعام 2024 المهندس سامي معجل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة، وعلي الصناديلي، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والمهندس أشرف طه نصير، مدير عام الإدارة العامة للشئون الزراعية بمديرية الزراعة، والمهندس سمير راشد، نقيب الزراعيين بالشرقية، وريمون رفعت، نائب مدير التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وعدد من مزارعي القرية.

وتعرف المحافظ من صاحب الحقل على متوسط إنتاجية الفدان من القمح والأصناف الزراعية المستخدمة، والتي تساعد في زياده الإنتاجية وتحسين حاله المحصول، وتمت الإشارة إلى أن متوسط إنتاجية الفدان بلغت 20 أردب قمح صنف سخا 95.

من جهته، أوضح المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة، أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا العام بلغت 394 ألفا و146 فدانا، لافتا إلى أن متوسط الإنتاج المتوقع للفدان 21 أردبا، حيث تم استحداث عدد من الأصناف والتقاوي الجديدة ذات الجودة والإنتاجية العالية: مصر 4 - مصر 3 - سخا 95 - جيزة 171 - سدس 14 - أجاسيد 22.

أضاف وكيل وزارة الزراعة، أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا العام بمركز الزقازيق بلغت 25 ألفا و150 فدانا، حيث يستخدم المزارعون أصناف تقاوي القمح ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للملوحة وللأمراض، ويتم التوريد إلى 56 موقعا تخزينيا، منها 43 شونة مطورة حكومية، و13 صومعة بطاقة تخزينية تصل إلى 802 ألف و572 طنا بمختلف المراكز والمدن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك