سمير صبري يرحل في الذكرى الأولى لوفاة صديقه سمير غانم - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

سمير صبري يرحل في الذكرى الأولى لوفاة صديقه سمير غانم

مصطفى الجداوي:
نشر في: الجمعة 20 مايو 2022 - 3:26 م | آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 3:28 م
توفى الفنان سمير صبري، صباح اليوم، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ86 عاما، تاركا خلفه إرثا كبيرا من الأعمال الفنية، حيث قدم العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات والبرامج التلفزيونية.

وكان سمير صبري يعاني من مشكل في القلب، ودخل على إثرها المستشفى في فبراير الماضي، وحرص على زيارته في المستشفى عدد كبير من نجوم الفن للاطمئنان على صحته، منهم ميرفت أمين وإلهام شاهين ودنيا سمير غانم، ليرحل عن عالمنا في يوم ذكرى رحيل صديقه الفنان سمير غانم، الذي توفي العام الماضي في 20 مايو.

عاش سمير صبري وسط عائلة تجيد الفن وتتذوقه وتحترمه، وشكلت أسرته طفولته وصنعوا شخصيته واصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص.

وبدأ صبري العمل كمذيع في الإذاعة الإنجليزية ثم قرر الاتجاه للتمثيل والغناء، وله العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، حيث قدم أفلام عديدة مع الزعيم عادل إمام منها "البحث عن فضيحة"، وتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها وقدمه للفنانة لبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الأفلام.

وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية، منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

كما أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية، عرفت باسم «الأحرار المنفتحين»، وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير «هذا المساء»، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

وكان أخر مشاركات الفنان سمير صبري فيلم «2 طلعت حرب»، الذي عرض بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مؤخرا، وكان من بطولة محمود قابيل، أحمد وفيق، سهر الصايغ، وتأليف هانزادة فكرى، وإخراج مجدى أحمد على.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك