الأحد.. غرفة شركات السياحة تعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح أهمية بوابة العمرة المصرية - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الأحد.. غرفة شركات السياحة تعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح أهمية بوابة العمرة المصرية

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 20 مايو 2022 - 11:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 11:36 ص

تعقد غرفة شركات السياحة، بعد غد الأحد، مؤتمرا صحفيا لاستعراض أهم ملامح موسم العمرة المنقضي، والذي جاء بعد فترة من توقف الرحلات بسبب جائحة كورونا، وتوضيح أهمية بوابة العمرة المصرية في حماية المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة.
يأتى ذلك بعد الانتقادات التى وجهتها شركات السياحة من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة خلال الأيام الماضية تجاه القصور في واجبات ومهام عمل البوابة المصرية للعمرة والذى أدى إلى سفر آلاف المواطنين بتأشيرات افتراضية لأداء رحلات العمرة حصلوا عليها من بعض السماسرة ووجود أبواب ومنافذ عديدة للسفر لأداء العمرة بعيدا عن البوابة مما أهدر على الدولة ملايين الجنيهات.
وشهد موسم العمرة المنقضى العديد من المشاكل أهمها انخفاض اعداد التأشيرات المخصصة لشركات السياحة وقصر فترة التنفيذ على 3 شهور فقط.
وقررت وزارة السياحة والأثار قصر موسم العمرة المنقضى على 3 أشهر فقط هى (رجب -شعبان - رمضان )وخصصت خلالهم نحو 60 ألف تأشيرة عمرة بواقع 20 ألف تأشيرة لكل شهربلغت حصة كل شركة سياحة منها خلال الموسم نحو 45 تأشيرة فقط.
وتسبب القرار في انخفاض أعداد المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة خلال الموسم المنقضى وهو ما جعل عدد كبير من المواطنين يسعون للحصول على تأشيرة العمرة الافتراضية " b2 c" لأداء مناسك العمرة من خلال أحد السماسرة أو الشركات التى تعمل فى هذا المجال حيث أن هذه التأشيرات محررة بهدف أداء العمرة من خلال السفر لدبى ترانزيت.
وكشفت احصائيات سعودية عن موسم العمرة المنقضى أصدرتها بعض الجهات الرسمية بالمملكة العربية السعودية، أن هناك أكثر من 120 ألف معتمر مصرى أدوا العمرة بعيدا عن البوابة المصرية للعمرة وذلك عن طريق حصولهم على تأشيرة عمرة مباشرة من السعودية وسفرهم لاداء المناسك عقب سفرهم لدولة أخرى كترانزيت.
وقال أسامة عمارة الامين العام لغرفة شركات السياحة إن المؤتمر الذى سيحضره أعضاء لجنة تسيير الأعمال بالغرفة برئاسة الدكتور نادر الببلاوى يهدف لتوضيح أهمية بوابة العمرة المصرية والدور الذى تلعبه البوابة التى صدر القرار الجمهورى مؤخرا بإنشائها فى ضبط وتنظيم رحلات العمرة والخدمات العديدة التى تقدمها البوابة، وفى مقدمتها ضمان صالح وراحة وسلامة المعتمر وألية عمل البوابة وكيفية التعامل من خلالها من قبل المواطنين.
وأكد أمين عام غرفة شركات السياحة، أن البوابة المصرية للعمرة تسعى لتحقيق عدة أهداف مهمة جميعها لصالح المواطن المصري الراغب في أداء العمرة..مشيرا إلى أن البوابة ترفع شعار "حماية المواطن وحفظ حقوقه" ولتحقيق هذا الشعار فقد تم وضع الأهداف المهمة للبوابة من أجل المواطن.
و أكدت غرفة شركات السياحة أن البوابة المصرية للعمرة تعد إنجازاً حقيقياً سيكون له تأثيرات إيجابية عديدة في مسار وآلية تنفيذ رحلات العمرة بمصر؛ لافتة الى أن البوابة تعد أيضا تجسيداً واقعياً لحرص الدولة بكافة أجهزتها على صالح المواطنين المصريين والعمل على راحتهم وسلامتهم؛ وكذلك رعايتهم وحفظ كافة حقوقهم داخل مصر وخارجها.
وأكدت الغرفة أن البوابة تساهم في تسهيل كافة إجراءات العمرة على المواطنين والشركات السياحية على حد سواء؛ وكذلك تشجيع منافسة الشركات لخدمة المعتمرين؛ وتقديم أرقى الخدمات وبأسعار تنافسية؛ ومعرفة المواطن حقوقه كاملة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك