ترشيحات الشروق الأسبوعية للكتاب المقروء - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

ترشيحات الشروق الأسبوعية للكتاب المقروء


نشر فى : السبت 20 يوليه 2019 - 1:03 م | آخر تحديث : السبت 20 يوليه 2019 - 1:03 م

تقدم الشروق ترشيحات للقراء من أجل الاطلاع عليها وذلك بالتزامن مع صدور ملحقها الثقافي السبت من كل أسبوع.

وفيما يلي ترشيحات الأسبوع الجاري..

واحة الغروب
بهاء طاهر
دار الشروق

تدور أحداثها فى نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطانى لمصر، بطل الرواية هو ضابط البوليس المصرى محمود عبدالظاهر الذى يتم إرساله إلى واحة سيوة كعقاب له بعد شك السلطات فى تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى والزعيم أحمد عرابى، ويصطحب الضابط معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار التى تبحث عن مقبرة الأسكندر الأكبر، لينغمسا فى عالم جديد شديد الثراء يمزج بين الماضى والحاضر، ويقدم تجربة للعلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الإنسانى والحضارى.

مسك التل
سحر الموجى
دار الشروق

رواية تنقل القارئ بين ثلاث شخصيات مختلفة «الست أمينة، بطلة ثلاثية نجيب محفوظ، وكاثرين ارنشو بطلة مرتفعات وذرنج، وفرجينيا وولف، ثلاثة نساء فرقهن ثلاث أعمال أدبية، وجمعتهن سحر الموجى فى عمل إبداعى واحد، بين دفتى روايتها الأحدث «مسك التل».

أفراح المقبرة
أحمد خالد توفيق
دار الكرمة
مجموعة قصصية «أفراح المقبرة» تضم 9 قصص قصيرة منها «عالم زينوجلوسيا»، «موعدنا الليلة.. وجون كالوزى»، «سفاح المستنقعات.. معبد الإلهة باستت»، عوالم كثيرة تنقل بينها أحمد خالد توفيق، ففى كل قصة، دائما ما يلجأ إلى العلم أو التاريخ أو الأساطير، مصطحبا القارئ فى جولة معرفية، تدفعه لأن يطرح على نفسه الأسئلة الوجودية، ومناقشا فى بعض الأحيان، أسئلة العلم، مثل وجود الكائنات الفضائية، والتواصل معهم، وتحضير الأرواح والسيطرة عليها، وصراع الخير والشر فى جسد الإنسان، من بين العوالم التى قد تبدو غريبة أو جديدة واخترنا أمثلة عليها.

من البداية.. نجيب محفوظ
هديل غنيم
دار الشروق

هذا الكتاب يروى قصة حياة نجيب محفوظ من البداية.. منذ ولادته وطفولته الأولى فى حى الجمالية، مرورا بفترة صباه وشباه فى حى العباسية، وعبر المحطات الأدبية المختلفة فى حياته روائيا، وحتى وصوله للشهرة العالمية. سوف تعرف كثيرا من التفاصيل الشائقة فى مراحل التكوين المختلفة عند نجيب محفوظ... والتى ربما تلهمك لتكون أنت أيضا مبدعا فى يوم من الأيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك