الخارجية عن «طفل إيطاليا»: «علمنا بحالته من الإعلام.. ومصر أولى بأبنائها» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية عن «طفل إيطاليا»: «علمنا بحالته من الإعلام.. ومصر أولى بأبنائها»

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتبت - سنية محمود
نشر في: السبت 20 أغسطس 2016 - 4:43 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2016 - 4:49 م
ذكرت صحيفة «كورييرا ديلاسيرا» الإيطالية، أن السلطات الإيطالية أبدت استعدادها لعلاج الطفل المصري فريد محمود (7 سنوات)، والذي يعاني من مرض خطير في الدم، استجابة لطلب شقيقه أحمد (13 سنة) والذي خاطر بحياته وسافر على متن قارب هجرة غير شرعية من مدينة كفر الشيخ في اتجاه إيطاليا، بحثًا عن فرصة لعلاج شقيقه.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية إنها لم تعرف بالأمر إلا عن طريق وسائل الإعلام، مؤكدة أن "مصر أَوْلَى بأبنائها".

وأضافت الصحيفة، أن رحلة المراهق المصري (أحمد) مغامرة أسطورية محفوفة بالمخاطر، إذ استقلّ قاربًا لتهريب البشر؛ للوصول إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط، ووصل إلى روما، الجمعة، ومعه جميع الوثائق الطبية التي تثبت حالة شقيقه وحاجته إلى عملية جراحية، تُقدّر تكلفتها بـ 50 ألف جنيه، بعد جراحة أولى أجراها في القاهرة.

أما صحيفة «لاريبوبليكا»، فأوضحت أن (أحمد) تم نقله إلى منشأة آمنة في مدينة فلورنسا، انتظارًا لوصول أخيه، موضحة أن مستشفى «كاريجي» أبدى استعداده التام لعلاج (فريد)، بعد أن التقى (أحمد) جيوفاني بيتاريني عضو مجلس مدينة فلورنسا، الذي كلف موظفي الخدمات الاجتماعية بالمدينة، بتوفير كل احتياجاته، معتبرة أن "أحمد قدم درسًا عظيمًا للوفاء، وأن إيطاليا لن تبخل بأي جهد لعلاج أخيه".

وعلق المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية على الأمر بأن "أحمد هاجر بطريقة غير شرعية، ولم تكن لدى القاهرة أي معلومات عن خروجة، ولو كان تواصل مع الجهات المعنية منذ البداية، لكان اختصر على نفسه خطورة التعرض للموت في الرحلة، ولتم علاج شقيقه مثلما يحدث مع الكثير من الحالات التي تعالج على نفقة الدولة".

وطالب المتحدث، في تصريحات السبت، أسرة الطفل بالتواصل مع الوزارة، وأعلن عن تكفل الحكومة بعلاج المصاب في مصر، لأن مصر أولى بأبنائها، معربًا عن تقديره للسلطات الإيطالية لتجاوبها واهتمامها بعلاج الطفل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك