بعد حصولها على عضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.. وفاء بسيم: تجربة فريدة من نوعها - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

بعد حصولها على عضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.. وفاء بسيم: تجربة فريدة من نوعها

وفاء بسيم
وفاء بسيم
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 2:48 ص | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 2:48 ص

قالت وفاء بسيم، الفائزة بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن هذه المرة الأولى التي تجلس فيها سيدة مصرية على هذا المقعد، مشيرة إلى ضرورة التوازن بين الحقوق الاجتماعية والمدنية، من أجل النهوض بحقوق الإنسان.

وأضافت بسيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أنها حصلت على تأييد القارة الإفريقية على مستوى القمة، ثم بعدها على تأييد جامعة الدول العربية، ذاكرة أن هذه الانتخابات جرت في أجواء فريدة من نوعها، نظرًا لانتشار وباء كورونا.

وأشارت إلى صعوبة الانتقال وإجراء الحملات الانتخابية، فضلًا عن إقناع المرشح لممثلي الدول بأحقية دولته في الحصول على مقعد في هذه اللجنة، لافتة إلى إجراء العملية الانتخابية وسط إجراءات شديدة التعقيد والصرامة.

وأوضحت أنه كان هناك تنافسًا كبيرًا بين المرشحين على المقاعد التسعة، مضيفة أن لحظة التصويت لا يعلم أحد ماذا يجري بالضبط، ما يعني أن هناك عبئًا كبيرًا على أعضاء الوفد والمندوب الدائم للدولة بنيويورك.

وذكرت أن الفائدة التي تعود على المواطن المصري من هذا الأمر، تتمثل في دعم عملية ثقافة حقوق الإنسان لدى المواطن، مؤكدة حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الديموقراطية والمشاركة السياسية للفئات كافة.

ونجحت الدبلوماسية المصرية السفيرة وفاء بسيم في الحصول على عضوية لجنة حقوق الإنسان المُنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2021 – 2024، وذلك في الانتخابات التي تمت بنيويورك، أول أمس الخميس.
وكانت المرشحة المصرية ضمن الفائزين التسعة بالمقاعد الجديدة باللجنة، من أصل خمسة عشر مرشحًا مثلوا دولاً وأقاليم مختلفة، في ظل سباق انتخابي وتنافس شديد، تقاربت فيه الأصوات التي حصل عليها أغلب المرشحين بشكل كبير، الأمر الذي استدعى عقد جولة تصويت ثانية، فازت على إثرها المرشحة المصرية بفارق أصوات كبير.

https://youtu.be/W0HKkUePrCE



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك