فيديو.. عضو القومي لذوي الإعاقة: هدايا الرئيس السيسي منذ 2014 تؤدي إلى نقلة نوعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عضو القومي لذوي الإعاقة: هدايا الرئيس السيسي منذ 2014 تؤدي إلى نقلة نوعية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 11:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 11:33 م

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو المركز القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن هدايا الرئيس عبدالفتاح السيسي مستمرة لذوي الإعاقة وتحدث طفرات في حياتهم، معقبة: «هدايا الرئيس منذ 2014 تؤدي إلى نقلات نوعية في حياة ذوي الإعاقة وإضافة نحتاجها بكل قوة».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، أن «توجيه الرئيس ببدء إنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة، أمر مهم جدًا».

ونوهت إلى أن «أدوات المساعدة والأطراف الصناعية والمعينات لا تخص الإعاقة الجسدية فقط»، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص الذين يعانون من شلل دماغي أو إعاقة ذهنية، يحتاجون إلى كراس بمواصفات معينة.

وأشارت عضو المركز القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى أهمية وجود فنيين وأشخاص مدربين على استعادة كفاءة الأجهزة وصيانتها، موضحة أن وزارة التعليم العالي يجب أن تضم أقسامًا تخرج هؤلاء الفنيين، من أجل أن تعيش تلك الأجهزة المدة العمرية المتوقعة منها.

ولفتت إلى أن التوجيه الرئاسي يتواكب مع الاتجاهات العالمية، وصحوة للاهتمام بالمواطنين من ذوي الإعاقة، مختتمة: «محظوظون إن عندنا الرئيس السيسي لوضعنا على الخريطة العالمية ومنح حقوقنا مثل باقي المواطنين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك