الأرصاد: تصريحات بعض الجهات غير المختصة لوسائل الإعلام بشأن الطقس تتسبب في نوع من البلبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 10:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الأرصاد: تصريحات بعض الجهات غير المختصة لوسائل الإعلام بشأن الطقس تتسبب في نوع من البلبلة

محمود شاهين
محمود شاهين
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:44 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك اهتمامًا قويًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالنسبة لاستعدادات موجة الطقس السيء.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن هناك استعداد أقوى من الحالة من جانب كل جهات الدولة، مشيرًا إلى أن قرار «مدبولي» بمنح إجازة خلال الموجة السابقة يعكس الثقة في الهيئة.

وأشار إلى أن الحالة لن تكون مماثلة لحالات الطقس السيء التي شهدتها مصر شهري أكتوبر ومارس الماضيين، منوهًا إلى أن تصريحات بعض الجهات غير المختصة لوسائل الإعلام تتسبب في نوع من البلبلة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة.

وكلف مدبولي، الوزارات المعنية ومختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشدداً على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك