سعد المطعني لصاحب فيديو السخرية: استمع لإذاعة القرآن الكريم بفكر واع وقلب مفتوح - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

سعد المطعني لصاحب فيديو السخرية: استمع لإذاعة القرآن الكريم بفكر واع وقلب مفتوح

هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:09 م

علق سعد المطعني، المذيع بإذاعة القرآن الكريم، على مقطع فيديو لأحد الشباب؛ والذي سخر فيه من إذاعة القرآن الكريم ورموزها المتداول.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، إن إذاعة القرآن الكريم هي أحد الأذرع الإعلامية الهامة التي أنشأت على أرض الكنانة مصر الأزهر.

وتوجه بحديثه للشاب الساخر: «استمع لإذاعة القرآن الكريم بفكر واع وقلب مفتوح، تجد فيها البرامج المتعددة التي تغطي كل شرائح المجتمع بمن فيهم الشباب».

وتابع أن الإذاعة حملت اسم القرآن الكريم لتنطلق إلى آفاق الدنيا كلها، مستطردًا: «لا بد أن يعرف شبابنا أن إذاعة القرآن الكريم هي أم إذاعات القرآن على مستوى العالم العربي والإسلامي، والتي تعبر عن قيمة مصر الحضارية والثقافية والتنويرية».

واستدرك: «نترك ما حدث من هذا الشاب الذي لم يعرف قيمة إذاعة القرآن الكريم ونركز على أن هذه الإذاعة هي التي تعلم الناس ما يجب وما لا يجب عن طريق شيوخ وأساتذة وعلماء متخصصين»، لافتا إلى أن جميع مذيعيها من حملة الماجستير والدكتوراه في تخصصات مختلفة.

وأوضح أن أسلوب الإذاعة مستمد من القرآن الكريم، قائلا إنه هذا الشاب الساخر لم يكن منصفا في طريقة التقليد؛ لأن تترات الإذاعة تهدف إلى تلقين المستمع والاعتماد على الكلمة.

ولفت إلى أن «ما حدث أظهر أصالة ومعدن الشعب المصري»، في إشارة منه إلى حالة الغضب الواسعة من مقطع الفيديو الساخر.

ووجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الشئون القانونية بالهيئة؛ لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، والمتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال إن الوطنية للإعلام ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك