التحقيقات مع متهمى «خلية الرباط» تكشف عن مخططات لقتل وزراء ورجال أمن - بوابة الشروق
الجمعة 13 ديسمبر 2019 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

التحقيقات مع متهمى «خلية الرباط» تكشف عن مخططات لقتل وزراء ورجال أمن

أ.ش.أ
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 6:25 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 6:25 م

كشفت التحقيقات الأولية التى تجريها السلطات القضائية المغربية مع عنصري "خلية الرباط" عن سيناريوهات لجرائم دموية وصفت ب"الخطيرة " خطط لها المتهمان ، انتقاما لما تعرض له تنظيم "داعش " من هزائم فى سوريا والعراق.

تضمنت الإعداد لجرائم للإرباك، ونشر الفزع والفوضى عبر سلسلة أعمال عنف، ومخططات لتصفية قضاه، بمغافلتهم وطعنهم بالسلاح الأبيض.

وأفادت المصادر الأمنية بأن عنصري الخلية، خططا لعمليات اغتيال لعناصر من رجال الشرطة ، من خلال عمليات طعن ، ودهس بالسيارات خلال خدماتهم الليلية ، وسرقة سلاحهم ، وضرب مؤسسات حيوية باستخدام مواد متفجرة ، واستهداف مقر البرلمان بأحزمة ناسفة ، وتنفيذ هجوم ضد الممثليات الدبلوماسية الأجنبية خاصة دول التحالف ضد "داعش".

وعلى صعيد متصل ، ذكرت صحيفة "الصباح " اليوم الأربعاء، أن تحقيقات مكتب الأبحاث القضائية كشف عن أن المتهمين " الاثنين" وضعا سيناريو تنفيذ هجوم بالطعن ضد شخصيات سياسية وعامة ، من بينهم وزراء جرى تكفيرهم من قبل المتهمين ، وأن التحقيقات مازالت مستمرة للكشف عن المزيد من المخططات الإرهابية.

يذكر أن سلطات الأمن المغربية ألقت القبض على الشخصين يوم الأحد الماضي في الرباط، وأن التحقيقات تجرى تحت إشراف سلطات النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك