الكرملين: بوتين عبر في اتصال مع أردوغان عن قلقه الشديد إزاء اعتداءات المجموعات المتطرفة في إدلب - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكرملين: بوتين عبر في اتصال مع أردوغان عن قلقه الشديد إزاء اعتداءات المجموعات المتطرفة في إدلب

هدى أمين
نشر في: الجمعة 21 فبراير 2020 - 8:25 م | آخر تحديث: الجمعة 21 فبراير 2020 - 8:25 م

أعلن «الكرملين» أن بوتين عبر في اتصال مع أردوغان عن قلقه الشديد إزاء اعتداءات المجموعات المتطرفة في إدلب، وفقًا لما أوردته فضائية روسيا اليوم في خبر عاجل، منذ قليل.

وأضاف الكرملين أن الرئيس الروسي ركز على مناقشة الوضع في إدلب السورية، وأن بوتين أكد لأردوغان على ضرورة احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها.

وسابقًا اليوم، أعلنت الرئاسة التركية أن أردوغان أبلغ نظيره الروسي، في اتصال هاتفي، أن التنفيذ الكامل لاتفاق سوتشي سيوقف القتال في منطقة إدلب السورية، وأن أردوغان أكد لبوتين ضرورة «كبح جماح النظام السوري في إدلب».

وأكد أردوغان أن قوات بلاده لن تنسحب من إدلب، داعيًا لإقامة منطقة آمنة بعمق يتراوح بين 30 و35 كم في سوريا.

وكان الكرملين أعلن اليوم أن روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا تبحث عقد قمة مشتركة حول سوريا، لكن لم تتخذ قرارات بعد في هذا الشأن.

وشهد الوضع بريف إدلب الجنوبي الشرقي، يوم الخميس، تصعيدًا كبيرًا، مع شن مسلحين موالين لأنقرة، وبغطاء نيران المدفعية التركية، هجوما على مواقع الجيش السوري.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن مقاتلات روسية من طراز «سو-24» وجهت ضربات ضد المسلحين، ما سمح للجيش الحكومي بإحباط هجومهم.

وأوردت وسائل إعلام تركية أن جنديين تركيين قتلا وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء الغارات الجوية التي نسبتها إلى الطيران السوري.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك