«العربية للتصنيع» توقع بروتوكول لإنشاء مشروع زراعي صناعي بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» توقع بروتوكول لإنشاء مشروع زراعي صناعي بالوادي الجديد

أحمد عجاج
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 4:49 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 4:49 م

- المشروع يتضمن زراعة 1.5مليون نخلة من أجود أنواع التمور.. ويوفر 10 آلاف فرصة عمل

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، بروتوكول تعاون مع شركة «مايتي» الماليزية لنقل الخبرات، لإقامة مشروع زراعي صناعي متكامل من النخيل بالوادي الجديد، عن طريق زراعة 1,5 مليون نخلة من أجود أنواع التمور "التمر المدجول"، على مساحة 20 ألف فدان بمدينة الخارجة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تحقيق الاستفادة القصوى من منتجات ومخلفات النخيل.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد: «إن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود واستثمار كافة إمكانيات مؤسستنا الوطنية وفي مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع، حيث تمتاز بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات لإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مستويات الجودة»، مشيرا إلى أن المشروع المقرر إقامته بالمحافظة يوفر قرابة 10 آلاف فرصة عمل، فضلا عن إقامة مجتمع زراعي صناعي متكامل.

من جهتها، أعربت الشركة الماليزية عن تقديرها لهذا التعاون، قائلة إنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية، لتوطين التكنولوجيا العالمية في إقامة مشروعات متكاملة من زراعة النخيل ونقل الخبرات والتدريب للعمالة الفنية.

كما أشادت الشركة الماليزية، بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيات التكنولوجية والخبرات الفنية الموجودة بها، ودورها في دعم المشروعات التنموية بمصر، مؤكدة أنها ستعمل على الإسراع بعملية تنفيذ التعاقد وفقا لأحدث النظم الصناعية العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك