البنك المركزي: المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري غير مسبوقة ولكنها ليست الأولى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك المركزي: المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري غير مسبوقة ولكنها ليست الأولى

البنك المركزي
البنك المركزي
أمل محمود
نشر في: الأحد 21 مارس 2021 - 2:41 ص | آخر تحديث: الأحد 21 مارس 2021 - 2:41 ص

قالت رنا بدوي، وكيل محافظ البنك المركزي، إن مبادرة التمويل العقاري ليست المبادرة الأولى التي أطلقها البنك المركزي، مشيرm إلى تدشينه لواحدة بقيمة 20 مليار جنيه في عام 2014.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء أمس السبت، أن تلك المبادرة وجهت بالكامل لمحدودي الدخل، ذاكرة أنها كانت بسعر فائدة يتراوح من 5 إلى 7% للمحدود الدخل، و8 إلى 9% لفئة متوسطي الدخل.
وأوضحت أن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي غير مسبوقة، خاصة بسعر الفائدة أتاحته والذي وصل إلى 3% وطول مدة السداد التي امتدت لـ 30 عامًا.
وأشارت إلى التنسيق مع الصندوق الاجتماعي والتمويل العقاري فيما يتعلق بوحدات محدودي الدخل، خاصة لأنه يتوافر لديهم البيانات حول الفئات التي تستحق الاستفادة من المبادرة، موضحة أن المبادرة وضعت شروط للاستفادة منها مثل كاملة التشطيب للوحدات السكنية وذلك لضمان استخدمها لأغراض السكن.
وذكرت أن شرط كاملة التشطيب يعني أن يكون متوافر بالوحدة السكنية جميع المرافق، مضيفة أن شرط قابلية الوحدة للتسجيل يعني أن تكون أوراقها سليمة ومستوفية لشروط التسجيل بالشهر العقاري.
ولفتت إلى مراعاة البنك المركزي للعاملين في الأعمال الحرة وغير القادرين على إثبات دخولهم لضمان استفادتهم من مبادرات التمويل العقاري الذي يطلقها، موضحة أنه البنك المركزي وضع إطار عام للبنوك لقبول هذه الفئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك