رئيس «قلين»: «الإسكان» وافقت على تنفيذ محطة تحلية بقرية ميت الديبة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «قلين»: «الإسكان» وافقت على تنفيذ محطة تحلية بقرية ميت الديبة

كفر الشيخ - محمد نصار:
نشر في: السبت 21 أبريل 2018 - 11:06 ص | آخر تحديث: السبت 21 أبريل 2018 - 11:06 ص

قالت المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ومدينة قلين بمحافظة كفر الشيخ، إن وزارة الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أدرجت محطة تحلية مياه الصرف ومحطة الصرف بقرية ميت الديبة وتوابعها التابعة للمركز، للعام المالي 2018 \2019، وسيتم إنشاء المحطة العام الجاري.

وأضافت «مسعود»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن موافقة الوزارة جاءت عقب موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، وتنازل المحافظة عن قطعة الأرض وتسليمها لوزارة الإسكان لبدء المشروع.

وأشارت إلى أن قطعة الأرض، والتي تقترب من 4 أفدنة، قد تبرع بها أهالي قرية ميت الدببة للمحافظة؛ من أجل تنفيذ المشروع، وهو يعد جهدا كبيرا. وأضافت أن ذلك المشروع سوف يحافظ على الأراضي الزراعية والمنشأة والمباني، وسوف يكون مشروعا عظيما، وهي أول محطة من نوعها بالمركز.

وقال الشحات جاب الله عبده، عميد شرطة متقاعد ورئيس مجلس أمناء المحطة، إن جميع أهالي القرية سعداء بذلك المشروع العظيم، وهو حلم كنا نحلم به على مدار 10 أعوام.

وأشار، في تصريحات صحفية، إلى أنه على مدار عامين قام أهالي القرية بجمع ثمن الأرض، موضحا أن المشروع سوف يحافظ على المنازل والأراضي الزراعية وحياة المواطنين وصحتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك