مشروع مستقبل مصر.. خالد الجندي: الحمد لله الذي رزقنا بهذه الثلة المباركة - بوابة الشروق
الأحد 26 يونيو 2022 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مشروع مستقبل مصر.. خالد الجندي: الحمد لله الذي رزقنا بهذه الثلة المباركة

خالد الجندي
خالد الجندي
هديل هلال
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 6:46 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 6:46 م

أشاد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، لمشروع «مستقبل مصر»، قائلًا: «رأينا بأعيننا كيفية استثمار تلك الأرض الطيبة والسواعد المباركة، لإنقاذ البلاد مما أصاب الدول المجاورة».

وقال خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت: «الحمد لله الذي أشبعنا حينما جاع الآخرون، الحمد لله الذي أمننا حينما هرب الخائفون، الحمد الله الذي رزقنا برئيس وجيش يعملون على حماية تلك البلد حينما خان الخائنون».

وأضاف: «الحمد لله الذي رزقنا بهذه الثلة المباركة التي تعمل لصالح هذا البلد، ونسأل الله – عز وجل - أن يزيح الغمة التي اجتاحت العالم نقص من الأموال والأنفس والثمرات»، مستشهدًا بقوله تعالى: «ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص ‏من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين».

ودعا عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بأن يزيح الله الغمة عن الناس كافة، متابعًا: «نحمدك اللهم على ما تفضلت به علينا من الستر والعافية، وتلك الثروات الطيبات المباركات التي تفجرت بسواعد المصريين الشرفاء، اللهم إنا نسألك أن تقيد لنا أهل الكرامة والفضل، كما فعلت معنا بسابق كرمك وعظيم عهد فضلك، اللهم أدمها نعمة علينا، برحمتك يا رب العالمين».

https://fb.watch/d8OjEW90HO/

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي من محور الضبعة.

ويساهم مشروع مستقبل مصر في مواجهة التحديات الطارئة التي نتجت عن التغيرات الاقليمية والعالمية، وذلك في ظل اعتماد مصري كامل على عملية الاستيراد في مجال الحبوب وبنسب متفاوتة في كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة في مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة في القطاع الزراعي، والتي ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتي فيها بحلول عام 2024.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك