21 يونيو.. نشرة الشروق الاقتصادية: توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

21 يونيو.. نشرة الشروق الاقتصادية: توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار


نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 5:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 5:42 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

وزير التجارة السعودي: توقيع 14 اتفاقية بين مصر والمملكة بقيمة 7.7 مليار دولار

قال وزير التجارة السعودي ماجد عبدالله القصبي، إن مصر والسعودية وقعتا 14 اتفاقية بقيمة 7.7 مليار دولار، وذلك بحسب ما أفادته فضائية «العربية»، في خبر عاجل لها، صباح الثلاثاء.
وانطلقت منذ قليل، فعاليات حفل توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية والصفقات بين مصر والمملكة العربية السعودية للقطاع الخاص، بمقر الهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة.
لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

تعاون بين المصرية للاتصالات وجريد تليكوم لبناء كابل بحري بين مصر واليونان
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "جريد تليكوم GRID Telecom"، التابعة للمشغل اليوناني المستقل لنقل الكهرباء (IPTO) لربط مصر واليونان عبر بناء كابل بحري جديد يتبع أحد أنظمة الكابلات البحرية الممتدة عبر البحر الأبيض المتوسط.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من شركة (IPTO) اليونانية لمقر المصرية للاتصالات بالقرية الذكية بالقاهرة، ووقع الاتفاقية كل من: المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ومانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (IPTO)، وجورجيوس بسيريس مدير شركة "جريد تليكوم".
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المشاط تشارك في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الأول بفيينا

تُشارك الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية OPEC Fund، الذي يقام بفيينا، تحت عنوان "نحو التعافي والعدالة"، بمشاركة قادة الحكومات والدول الشريكة للصندوق، ورؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، ومسئولي بنوك التنمية متعددة الأطراف والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص.

قطاع الأعمال: 1.9 مليار جنيه صافي الربح المجمع للقابضة للتشييد في 2020-2021

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الثلاثاء، نتائج الأعمال للعام المالي 2020/2021، وذلك بتحقيق صافي ربح مجمع للشركة القابضة وشركاتها التابعة بلغ 1.9 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه في 30/6/2020 بمعدل نمو 51%، وإيرادات نشاط بقيمة 15.3 مليار جنيه مقابل 15 مليار جنيه في عام 2020 و12.9 مليار جنيه في عام 2019.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

«السعودية المصرية للتعمير» تواصل التألق وتطلق مشروعها رقم 50

‏ «Central» أحدث مشروع تجاري إداري في قلب القاهرة الجديدة يتم تنفيذه بتكلفة استثمارية تصل إلى 10.3 مليار جنيه
استكمالاً لسلسلة نجاحاتها الكبيرة في قطاع التطوير العقاري على مدار ما يقرب من نصف قرن، شيّدت خلالها الشركة "السعودية المصرية للتعمير" أكبر المشروعات العقارية في ربوع مصر ومحافظاتها المختلفة، أطلقت الشركة أحدث مشروعاتها العقارية "Central" والذي يقع في قلب القاهرة الجديدة، وهو المشروع رقم (50) ضمن مشروعات الشركة.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

جامع: مصر تحرص على تقديم أوجه الدعم للشركات القطرية بمصر وتذليل كل العقبات

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن مصر تحرص على تقديم كل أوجه الدعم والمساندة للشركات القطرية المستثمرة بالسوق المصرى، إلى جانب تذليل العقبات التي تواجهها، بما يسهم في التوسع في الاستثمارات الحالية وضخ استثمارات جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

هيرميس تعلن إصدار سندات توريق لشركة بداية للتمويل العقاري بقيمة 651.2 مليون جنيه

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة بداية للتمويل العقاري بقيمة إجمالية 651.2 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

بنك الاستثمار العربي يحقق 140 مليون جنيه صافي ربح خلال الربع الأول من 2022

أعلن بنك الاستثمار العربي «aiBANK» عن تحقيق 140 مليون جنيه صافي ربح خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنةً بخسائر قدرها مليون جنيه خلال نفس الفترة العام السابق، وذلك بدعم عملية إعادة الهيكلة ودخول المجموعة المالية هيرميس القابضة كمساهم رئيسي بالإضافة إلى صندوق مصر السيادي، في الصفقة التي تعود تاريخها لنهاية عام ٢٠٢١.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الثلاثاء 21 يونيو 2022.. الدولار يسجل 18.71 جنيه للشراء و18.78 للبيع

استقرت أسعار العملات فى بدابة تعاملات اليوم، وفقا لآخر تحديث لموقع البنك المركزي، فقد سجل سعر صرف الدولار 18.71 جنيه للشراء، و18.78 جنيه للبيع.

لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

غتوري: مصر تدعم التحول إلى الجمارك الخضراء بالتزامن مع استضافة قمة المناخ

أكد الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أن مصر تدعم التحول إلى «الجمارك الخضراء» بالتزامن مع استضافة «قمة المناخ» خلال نوفمبر المقبل، موضحًا أننا نستهدف إرساء دعائم الاقتصاد الأخضر، من خلال التوسع في مصادر الطاقة النظيفة والسيارات والآلات والمعدات الصديقة للبيئة بحسب بيان صادر عن وزارة المالية اليوم.

لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار: الاتفاقيات الموقعة بين مصر والسعودية تُمثل نقل نوعية

وقعت الشركات الخاصة المصرية مع نظرتها السعودية، اليوم الثلاثاء، 14 اتفاقية استثمارية بقيمة 7.7 مليارات دولار.

وأوضح الجانبان أن الاتفاقات التي تشكل تدشين مشروعات في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والأدوية والعقارات والمالية، وذلك في مقر هيئة الاستثمار المصرية.
ويأتي التوقيع على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر.
واستضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مراسم توقيع 14 اتفاقية استثمارية بين الجانبين المصري والسعودي في قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية والطاقة التقليدية والطاقة المُتجددة ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.

. لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزير البترول يبحث سبل التعاون المشترك مع السفير الروماني
استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السفير الروماني بالقاهرة ميهاي ستيفان ستوبارو والوفد المرافق له، حيث تم بحث عدد من موضوعات التعاون المشترك فيما يخص صناعة البترول والغاز في ظل تطلع الوفد الرومانى لمزيد من التعاون؛ استثمارا للفرص المتاحة بقطاع البترول في مصر، جاء ذلك وفقا لبيان لوزارة البترول اليوم.

. لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك