الأهلي يسعى لمواصلة قطار انتصاراته أمام الداخلية في رحلة استعادة صدارة الدوري - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يسعى لمواصلة قطار انتصاراته أمام الداخلية في رحلة استعادة صدارة الدوري

محمد زاهر
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 11:02 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 12:16 م

يسعى الأهلي لمواصلة رحلة الانتصارات، عندما يحل ضيفًا على الداخلية، في السابعة مساء اليوم على ستاد السلام، في مباراة مؤجلة من الجولة 12 من الدوري الممتاز "دوري نايل".

وحقق الأهلي 6 انتصارات متتالية بالدوري، منذ خسارته أمام الزمالك بنتيجة (1-2)، حيث يحتل حامل اللقب المركز الثالث، برصيد 39 نقطة وله 8 مباريات مؤجلة، بينما يتذيل الداخلية الترتيب بـ15 نقطة.

ويطمح الأهلي لتحقيق الفوز من أجل دخول مباراة القمة أمام الغريم التقليدي الزمالك بمعنويات معرفة، وكذلك مطاردة بيراميدز المتصدر على قمة الدوري.

وعكف كولر خلال اليومين الماضيين على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الاتحاد السكندري التي فاز بها الأحمر بهدف دون رد لضمان تحقيق انتصار جديد على الداخلية ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدوري بعد خوض اللقاءات المؤجلة.

واستقر المدير الفني للنادي الأهلي، الاعتماد على محمد هاني في مركز الظهير الأيمن خلال الفترة المقبلة، من أجل تجهيزه لمواجهة الزمالك المقررة يوم الثلاثاء القادم.

وشارك عمر كمال عبد الواحد، في المباراة الماضية ولكنه خرج من المواجهة، بسبب الآلام التي شعر بها اللاعب في العضلة الأمامية، حيث يتطلع كولر أن يكون جميع اللاعبين على قدر الجاهزية قبل مواجهة الزمالك.

من جهة أخرى، قرر كولر إشراك محمود كهربا مهاجم الفريق بشكل أساسي، ويستعد كهربا على قدم وساق للمشاركة في المباراة، بدلاً من انتوني موديست الذي شارك مع الفريق أمام فاركو في المواجهة التي جمعت الطرفين في اللقاء قبل الماضي، وانتهت بفوز الأهلي.

بينما يستمر غياب الفلسطينى وسام أبو على بسبب رغبة الجهاز الفنى فى تجهيز اللاعب لمباراة القمة أمام الزمالك الثلاثاء المقبل.

وانتظم وسام أبو على لاعب الأهلى بشكل تدريجى فى التدريبات الجماعية، والتى أقيمت مساء أمس الأول على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وقال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلى، إن وسام أبو علي خضع لفحص طبي، للاطمئنان على حالته قبل المشاركة بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية.

وغاب وسام أبو علي عن المشاركة في التدريبات الجماعية لمدة 7 أيام، بسبب جزع في الكاحل.

من جهته، حذر مارسيل كولر لاعبي الأهلي من صعوبة المباراة الذي يتذيل جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، مشددا على ضرورة تسريع إيقاع اللعب واستغلال الفرص أمام المرمى لكسر التكتل الدفاعي لفريق الداخلية الذي سيحاول الخروج بأي نتيجة إيجابية في ظل كفاحه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

وأكد كولر أيضا على أهمية مواصلة الانتصارات لتضييق الفارق مع بيراميدز الذي يعتلي صدارة الدوري بينما يملك الأهلي 39 نقطة من 17 مباراة.

ويتطلع كولر والجهاز المعاون أيضا لتحقيق فوز معنوي قبل أربعة أيام من اللقاء المرتقب أمام الزمالك في قمة الدور الثاني من بطولة الدوري والذي سيكون فاصلا أيضا في مشوار الأهلي للمنافسة على لقب الدوري.

ونم المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: كريم فؤاد - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمد هاني، في خط الوسط: مروان عطية - أكرم توفيق - إمام عاشور، وفي الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - أحمد عبد القادر.

في المقابل، يتمسك الداخلية بأمل ضعيف لتحقيق الفوز أملا في النهوض من الكبوة التي يمر بها الفريق بعد تذيله ترتيب جدول الدوري برصيد 15 نقطة حيث اقترب بشكل كبير من الهبوط الموسم المقبل لدوري الدرجة الثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك