أسامة ربيع: كل القطاعات تعمل بأسلوب مختلف لنواكب سرعة الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة ربيع: كل القطاعات تعمل بأسلوب مختلف لنواكب سرعة الرئيس السيسي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 1:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 1:17 م

وصف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي «2» بالإنجاز العظيم، لافتًا إلى أن الافتتاح بإشراف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف ربيع، خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن الرئيس السيسي أصر على إتمام الـ6 أنفاق التي تربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا؛ لتكتمل المنظومة وتسهل حركة انتقال المواطنين والمستثمرين وتقلل التكدس من الشرق إلى الغرب.

وأشار إلى أن نفق الشهيد أحمد حمدي «2» مخصص للانتقال من الشرق إلى الغرب، ونفق الشهيد أحمد حمدي «1» مخصص للانتقال من الغرب إلى الشرق؛ لتقليل الحوادث والتكدس والتسهيل على المواطنين.

وأرجع رئيس قناة السويس، النجاحات المتحققة خلال الفترة الأخيرة إلى فضل الله ثم إصرار الرئيس السيسي، موضحًا أن قناة السويس الجديدة كانت بداية قاطرة المشروعات العملاقة إضافة إلى الأنفاق وشبكة الطرق والكباري ومبادرة «100 مليون صحة».

ولفت إلى أن إيرادات قناة السويس ارتفعت بنسبة 11% بداية من يناير هذا العام، فضلًا عن زيادة عدد السفن بنسبة 7%، معقبًا: «كل القطاعات تعمل بأسلوب مختلف لنتواكب ونسير بالسرعة التي يسير بها الرئيس السيسي».

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي «1»، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك