هيئة الرعاية الصحية: تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

هيئة الرعاية الصحية: تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر

أرشيفية
أرشيفية
أميرة علي
نشر فى : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 5:43 ص | آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 5:43 ص

نطبق المعايير العالمية في المستشفيات المصرية

من حق المواطن المصري التعامل معاملة أدمية في المستشفيات المصرية

قال الدكتور محمد الجيزي، مدير التخطيط بهيئة الرعاية الصحية بوزارة الصحة، إن محافظة الأقصر هى المحافظة المرشحة للبدء في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، لما تتضمنه من بنية تحتية سليمة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن» المذاع على فضائية إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن المستشفيات فى محافظة الأقصر تتميز بمستوى عالي من الكفاءة، وما سيتتطلب التطوير فقط هو بعض الوحدات والمراكز الصحية، معقبًا «إشادة تقارير منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي بمصر في تطبيق المعايير العالمية للمستشفيات في أنحاء العالم، شهادة نفتخر بها».

وتابع: مصر تمتلك مستشفيات صحية تضاهي مستشفيات العالم، من حيث التجهيزات ومعايير الأمان وتقديم الخدمات للمواطن المصري، مؤكدًا على حقه فى الحصول على أعلى كفاءة فى الخدمة المقدمة وتوفير أحسن أنواع العلاج والتعامل معاملة أدمية، وتوفير منشآت صحية

وأوضح أن هناك شراكة بين القطاع العام والخاص، فى تطبيق معايير الكفاءة والجودة ونظام العمل ورفع كفاءة المستشفيات، منوهًا بتطبيق هذه الشراكة على محافظة بورسعيد.

عن تجربة بورسعيد ذكر بأن المحافظة شهدت طفرة في المنظومة الصحية بعد تطبيق برنامج التأمين الصحي الشامل، ليتوفر بالمحافظة منشآت صحية متميزة في جميع التخصصات، مع إجراء جميع العمليات النادرة وبنسبة نجاح 100%، مشيرًا إلى تطبيق التجربة على جميع المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك