اليوم: ليفربول يواجه إشبيلية للتأهل .. وتوتنهام في ألمانيا لتجاوز كبوة الأرسنال - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في مباريات دوري أبطال أوروبا

اليوم: ليفربول يواجه إشبيلية للتأهل .. وتوتنهام في ألمانيا لتجاوز كبوة الأرسنال

علاء العزب
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:54 ص

بعد توقف طويل، دام لمدة ثلاثة أسابيع، تعود ليالي دوري أبطال أوروبا الساحرة لإمتاع عشاقها، عندما تقام ثماني مباريات مصيرية لكل فرق المجموعات، ما بين الباحث عن تأكيد الصدارة والساعي للمحافظة على الوصافة أو الطامح للحصول على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي.

 

توتنهام فى مواجهة دورتموند لحسم الصدارة:

 

 

 

يحل توتنهام الإنجليزي صاحب المركز الأول بالمجموعة الثامنة، برصيد 10 نقاط ، ضيفاً على دورتموند الألماني صاحب المركز الثالث فى ملعب (سيجنال إيدونا بارك).

توتنهام الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي يعيش أفضل فتراته الأوروبية منذ أعوام طويلة حيث حصل على أربع نقاط من ريال مدريد بطل القارة في أخر نسختين من البطولة، ونجح  في الوصول للدور الثاني من دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011.

ورغم تعثره أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي السبت الماضي إلا أنه يطمح أن يظهر بشكل مغاير فى دورى الأبطال، ومحو السجلات السيئه في أخر السنوات،

فيما يسعى دورتموند لتحقيق أول فوز له في البطولة، حيث جاءت نتائجه مخيبة لآمال جماهيره بشكل كبير (تعادلان وهزيمتان)، وذلك حتى يتمكن من الحصول على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي.

ويأمل الجراد الأصفر في إستغلال نتائجه الإيجابية أمام الأندية الإنجليزية في ألمانيا، حيث لم يخسر سوى مباراه واحدة  أمام أرسنال في دوري المجموعات موسم 2013-2014 فيما فاز 6 مرات وتعادل في أربع.

فيما سيحل ريال مددريد ضيفاً ثقيلا على أبويل نقوسبا القبرصي في المباراة الأخرى في المجموعة.

 

ليفربول بقيادة صلاح لحسم قمة المجموعه الخامسة:

 

 

 

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إسبانيا يحل ليفربول الإنجليزي ضيفا ثقيلا على إشبيلبة الإسبانى لتأكيد صدارته للمجموعة الخامسة والتأهل إلى دور الـ16 من البطولة الأوروبية بقياده الفرعون المصرى محمد صلاح.

يحتل الريدز المركز الأول في المجموعة برصيد 9 نقاط يليه إشبيليه برصيد 8 نقاط، مما يجعل المباراه قمه نارية يطمح فيها الفريقان اقتناص نقاطها الثلاث للإبتعاد بالصدارة.

ويدخل ليفربول اللقاء بمعنويات مرتفعه بعد نتائجه الإيجابيه التي حققها مؤخراً في الدوري الإنجليزي التي كان أخرها تحقيق الفوز أمام ساوثهمبتون بثلاثية دون رد، متسلحاً بتألق المصري محمد صلاح الذي 14 هدفاً معهم حتى الآن، منهم خمسة في دوري الأبطال يحتل بها المركز الثاني فى صدارة الهدافين بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو ووسام بن يدر لاعب إشبيلية.

فريق سبارتاك موسكو الروسي يستضيف فريق ماريبور السلوفيني في المباراة الاخرى في المجموعة.

وفى باقى المباريات  يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الإتحاد فينورد الهولندي ضمن مباريات المجموعة السادسة، ويلاقى نابولي شختار دونيستك الأوكراني في نفس المجموعة.

وفي المجموعة السابعة، يحل فريق بورتو صاحب الوصافة بست نقاط ضيفاً على بيشكتاش التركي متصدر المجموعة، بينما يستضيف فريق موناكو الفرنسي متذيل الترتيب فريق لايبزج الألماني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك