جامعة القاهرة توفر 4 منح لخريجي الهندسة والعلوم لزيارة اليابان - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة توفر 4 منح لخريجي الهندسة والعلوم لزيارة اليابان

أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:15 م

أعلن مركز الحد من المخاطر والدراسات البيئية والبحوث بجامعة القاهرة، توفير منح لـ4 من خريجي جامعة القاهرة بواقع 2 من كلية الهندسة، و2 من كلية العلوم، ضمن برنامج دعوة مجموعة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لزيارة اليابان مع قادة شباب الجيل القادم من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك لمدة 10 أيام تبدأ من أواخر فبراير 2019، حتى أوائل مارس 2019.

وذكر بيان صادر عن جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن الزيارة تهدف إلى التعرف على الثقافات والمفاهيم المتعلقة باليابان وتبادل وجهات النظر بين المشاركين، من خلال ورش العمل والمحاضرات والمجموعات والحوارات والمناقشات العامة والرحلات الميدانية للمدن الإقليمية، في إطار موضوع رئيسي يتعلق بالبيئة، يشمل تلوث الهواء، وتلوث المياه، وإدارة القمامة.

وكانت جامعة القاهرة قد أعلنت شروط التقدم للمنحة، وتتضمن أن يتراوح عمر المتقدم بين 25 عامًا و45 عامًا، وأن يكون مهتمًا بمجال البيئة وسبق له العمل بهذا المجال، واجتياز الاختبار المُخصص من خلال مؤسسة اليابان.

وتعد هذه هي المرة الأولي التي تقدم فيها مؤسسة اليابان منح من هذا النوع لجامعة القاهرة، حيث تم التفاهم بين جامعة القاهرة ومؤسسة اليابان على أن تكون سنوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك