محافظة القاهرة تؤكد استمرار حالة الطوارئ والتواجد الميداني لإزالة آثار الأمطار - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

محافظة القاهرة تؤكد استمرار حالة الطوارئ والتواجد الميداني لإزالة آثار الأمطار

أ ش أ
نشر في: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 8:30 ص | آخر تحديث: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 8:31 ص

أكدت محافظة القاهرة، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع الأحياء ، مع توقعات بأن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع ، فضلا عن التواجد الميداني لكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية من الأحياء لمتابعة الإجراءات المتخذة لإزالة آثار الأمطار وشفط المياه وتسيير الحركة المرورية.
وتفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية، ومطالع ومنازل الكباري والأنفاق والمحاور المرورية للمتابعة والاطمئنان على استمرار عملية سحب تراكمات الأمطار والتأكد من سيولة الحركة المرورية.
ووجهت نائب المحافظ جميع رؤساء الأحياء ومسؤولى المربعات ومسؤولى شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بضرورة التواجد الميداني لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول.
وتفقدت طريق الاتوستراد بحى الخليفة ثم كورنيش النيل بحى دار السلام ومنطقة فم الخليج ،ومجرى العيون بحى السيدة زينب والكورنيش وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن رفع تركمات مياه الأمطار..موجهة بسرعة التعامل مع أي شكاوى واردة من المواطنين.
وأشارت عبدالمنعم إلى أنه تم المرور على أماكن تمركز المياه لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس، مع انتشار الشفاطات في كافة نطاق الاحياء للتعامل الفوري مع تراكمات المياه خاصة تلك التي تراكمت بكوبرى محور الحضارات حيث تم الاستعانة ، بعدد 6 شفطاطات وتم رفع جميع المياه المتراكمة والتأكد من السيولة المرورية.
وأكدت ع ضرورة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء في الشوارع على مدار اليوم ، لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات، لسرعة سحب المياه والحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع، واستمرار متابعة جاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك