سامح عاشور: المواطن المصري سيلمس نتائج استراتيجية حقوق الإنسان في كل تفاصيل حياته - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح عاشور: المواطن المصري سيلمس نتائج استراتيجية حقوق الإنسان في كل تفاصيل حياته

سامح عاشور
سامح عاشور

نشر في: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 11:38 م | آخر تحديث: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 11:38 م

قال سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، ونقيب المحامين السابق، إن استراتيجية حقوق الإنسان من المشروعات الكبرى التي ستُخلد أصحابها، موضحا أن المواطن المصري سيلمس نتائج استراتيجية حقوق الإنسان في كافة تفاصيل حياته.

وأضاف عاشور في حواره مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث عبر فضائية "ETC"، مساء اليوم الأحد، أن إنهاء حالة الطوارئ في كل أرجاء البلاد، بمثابة رسالة طمأنة وثقة للمواطن المصري.

وأكد نقيب المحامين السابق، أن ما يجرى على أرض الواقع لصالح حقوق المواطن المصري من الاهتمام بالنية التحتية للمشروعات الخدمية والقومية في كل محافظات مصر، يعد نقلة على الطريق الصحيح.

وفي سياق آخر، تحدث أن مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حالة رمزية لاهتمام الدولة والقيادة السياسية بمنظومة العدالة في مصر، مؤكدًا أنه مازال يهتم بملف المحاماة حتى بعد خروجه من منصب نقيب المحامين.

وتابع "عاشور" أن هناك قانونا سيتم تنفيذه في الفترة المقبلة يفيد بإجراء اختبارات لمن يريدون العمل بمهنة المحاماة، متابعًا: "المحامون ليسوا ملائكة، وهدفنا بناء شخصية محامي مهيأ".

وشدد على أن من يعمل بمهنة المحاماة من خريجي كلية الحقوق، يجب أن يتمتع بمهارات معينة في كيفية التعامل مع خصمه وضابط الشرطة والقضاء وموكله، لأن المحاماة قيمة كلية، مؤكدًا أن من مصلحة المحاماة أن يكون القضاء المصري شامخا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك