الداخلية تنفي إنتماء منفذ تفجير مديرية أمن الدقهلية لـ«الأمن الوطني» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تنفي إنتماء منفذ تفجير مديرية أمن الدقهلية لـ«الأمن الوطني»

حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية - أرشيفية
حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية - أرشيفية
أحمد عادل
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 11:15 ص

نفت وزارة الداخلية صحة ما نشرته إحدى الصحف المستقلة بعددها الصادر اليوم تحت عنوان «مفاجأة.. الإنتحارى الذى قام بتفجير مديرية أمن الدقهلية مرشد لـ"الداخلية"».

وقال مسئول مركز الإعلام الأمنى بالوزارة في تصريحات لـ«بوابة الشروق» "ما تناولته الصحيفة حول خلفيات المتهم الرئيسى فى حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية عار تماماً عن الصحة جملة وتفصيلاً".

وأضاف المسؤول "وزارة الداخلية قامت بإتخاذ الإجراءات القانونية قِبَل الصحيفة وتقديم بلاغ إلى السيد المستشار النائب العام لنشر أخبار كاذبة تثير الرأى العام".

وتابع "تهيب وزارة الداخلية بالصحيفة ضرورة مراجعة الوزارة فى الأخبار المتعلقة بها للتأكد من صحتها وذلك فى إطار معايير العمل الصحفى ونقل الحقائق بمصداقية وشفافية للرأى العام".

وكانت مديرية أمن الدقهلية قد تعرضت يوم 24 ديسمبر من العام الماضي لعملية إرهابية بسيارة مفخخة، راح ضحيتها 14 من رجال الشرطة، فيما أصيب 130 آخرين.

ونقلت الصحيفة على لسان ما أسمتهم «مصادر أمنية رفيعة المستوى بجهات سيادية» طلبت عدم نشر أسمائها، قولهم "الانتحارى الذى ارتكب حادث التفجير مرشد يتعاون مع قطاع الأمن الوطنى (أمن الدولة المنحل)، وسبق ضبطه عن طريق ضباط مديرية أمن القاهرة مرتين وأنه تم تجنيده عن طريق ضباط الأمن الوطنى فى قطاع شرق القاهرة".

وتابعت الصحيفة على لسان مصادرها "الانتحارى الذى نفذ الحادث يدعى إمام مرعى إمام محفوظ، من مواليد عام 1973 بالقاهرة، وكان يُقيم فى 8 شارع يوسف عوض من شارع عرب الطوايلة بمنطقة المطرية، وهذا الانتحارى شهير باسم (أبو مريم)، وكان تم القبض عليه فى المرتين السابقتين، عن طريق رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، فى واقعتين منفصلتين"، وفقا لما نقلته الصحيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك