استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2023 - 9:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 9:22 م

انتهت شركة ميناء القاهرة الجوي، من التجهيزات والاستعدادات اللازمة بمبنى الرحلات الموسمية لاستقبال موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وجرى توفير أعداد أضافية من عربات (إخدم نفسك)، وتم تخصيص أماكن جديدة لها؛ لتكون في متناول الركاب؛ بما يوفر على المعتمرين الجهد والوقت فى إنهاء إجراءات التفتيش، وذلك في ضوء حرص شركة ميناء القاهرة الجوى على تقديم الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن المتجهين إلى بيت الله الحرام.

يأتي ذلك ايضا حرصا من الشركة على توفير أقصى سبل الراحة لذوى القدرات الخاصة وكبار السن، فقد وفرت الشركة عددا وفيرا من الكراسي المتحركة وتخصيص فريق من موظفي العلاقات العامة؛ لمساعدتهم على إنهاء الإجراءات بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى توسيع وتجهيز المنطقة الخاصة بالإحرام بكل سبل الراحة وتخصيص مكان لبيع ملابس الإحرام .

كما جرى توفير ماكينات للمشروبات والمأكولات والتي تعمل بنظام الخدمه الذاتيه لخدمه المعتمرين، بالإضافة إلى المطاعم و"الكافيتريات" الرئيسية، وللحفاظ على البيئة؛ جرى تزويد الصالة بـ "سلات" قمامة صديقة للبيئة في جميع مناطق أرتياد المعتمرين والجمهور.

ولضمان سلامة التشغيل وتجنب الأعطال، جرى تغيير "سيور" الحقائب وعمل الصيانة الدورية لجميع "كاونترات" السفر، والتأكد من عملها بكفاءة عالية، بالإضافة الى توفير ماكينات أضافية لتغليف الحقائب لمنع التكدس .

وحفاظا على صحة وسلامة المعتمرين، جرى توفير الخدمات الطبية اللازمة من عيادات وأطقم طبية مع استعدادها التام لاستقبال الحالات الطبية على مدار الساعة.

وقامت شركة الميناء بتخصيص غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة انسياب حركة الركاب وانتظام جدول الرحلات، على أن يتم التدخل الفوري والسريع لحل أي صعوبات قد تطرأ داخل الصالة، وهذا من خلال التنسيق الكامل مع الجهات العاملة؛ لتوفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر والوصول متمنيين لهم سفرا آمنا وعمرة مقبولة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك