رئيس الوزراء: تحديث خدمات السكة الحديد أولوية ملحة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: تحديث خدمات السكة الحديد أولوية ملحة

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
كتبت- آية أمان
نشر في: الأحد 22 أبريل 2018 - 2:34 م | آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2018 - 2:34 م

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على الأهمية والأولوية الملحة التي توليها الحكومة في برنامجها لتحسين الخدمة في مرفق السكك الحديدية في ظل دوره الهام في ربط شبكات الطرق والبنية التحتية التي تعمل على تسهيل تنقل الأفراد والبضائع.

وشدد «إسماعيل» في اجتماع اليوم مع وزير النقل ورئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ لمتابعة إجراءات تطوير منظومة السكك الحديد، للقضاء على الظواهر السلبية التي تواجه المواطنين عند استخدام القطارات، من خلال التأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق الانضباط داخل القطارات والمحطات وتحصيل مستحقات المرفق، فضلا عن تحسين الخدمة على الخطوط خاصة ذات الكثافات العالية مثل خطوط المناشي وأبو قير، وقليوب، ومنوف، وطنطا وبنها بالإضافة إلى خطوط الصعيد.

وقال وزير النقل، إن جهود تحقيق عملية الانضباط الأخيرة ساهمت في زيادة إيرادات المرفق بنحو 120 مليون جنيه، مؤكدا استمرارية حملات الانضباط.

وناقش الاجتماع جدول تفعيل عقد جنرال إليكتريك الخاص بالجرارات والتي تشمل صيانة وإعادة تأهيل 81 جرارا وتوريد وتصنيع 100 أخرى، حيث سيتم استلام الجرارات التي يتم صيانتها بداية من شهر نوفمبر 2018، ويتم توريد الجرارات الجديدة اعتبارا من النصف الثاني من عام 2019.

وانتهى الاجتماع إلى الاتفاق على سرعة التعاقد خلال هذا الأسبوع مع «هيئة العربية للتصنيع»؛ لصناعة وتوريد 140 عربة نقل بضائع بواقع 20 عربة شهريا، والاتفاق على تصنيع 85 عربة ببوابات منزلقة لأول مرة في السكة الحديد، والاتفاق على تصنيع 75 عربة بنظام القلاب، والاتفاق على خطة لتحديث عربات نقل الركاب على خطوط الضواحي تبدأ فورا بواقع 40 عربة شهريا، باستخدام إمكانات الهيئة العربية للتصنيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك