صبورة السيد: مصر كانت سباقة فى مواجهة جرائم غسل الأموال دعما للأمن الاقتصادى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صبورة السيد: مصر كانت سباقة فى مواجهة جرائم غسل الأموال دعما للأمن الاقتصادى

النائبة صبورة السيد
النائبة صبورة السيد
صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 1:46 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 1:46 م

قالت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، إن عمليات وجرائم غسل الأموال لها تأثير شديد السلبية على أى اقتصاد فى العالم، وخاصة انخفاض معدلات النمو وزعزعة النظام المالي والمصرفي وعدم استقرار الأسعار.

جاء ذلك فى كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مؤكدة أن هذه الجريمة لها تأثير سلبى أيضا بإضعاف القطاعات الحيوية والإنتاجية، وإحداث خلل في توزيع الدخل القومي، وبالتالى مواجهتها تشريعيًا ضرورة مهمة حفاظا على الأمن الاقتصادى، ومصر كانت سباقة فى ذلك منذ عام 2008.

وذكرت أنه بجانب غسل الأموال يأتى تمويل الإرهاب، ومصر التى حاربت الإرهاب نيابة عن العالم تقوم بإجراءات رادعة تجاه كل محاولات تمويل الإرهاب من منطلق أنها صاحبة تجربة رائدة فى هذه الملف، مشيرة إلى أن مشروع القانون المعروض على الجلسة اليوم، يخدم جهود الدولة المصرية ويمكنها من مواصلة جهودها فى مواجهة جرائم غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، خاصة على مستوى منح وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب سلطات أوسع لإثبات المصدر غير المشروع لمتحصلات جريمة غسل الأموال أو تمويل الإرهاب، بغض النظر عن صدور حكم بالإدانة في الجريمة الأصلية بحكم نهائي أو بات من عدمه.

وأعلنت النائبة صبورة السيد موافقتها على مشروع القانون دعما للأمن الإقتصادى فى مصر، ودعما لجهود وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لحماية الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك