الليلة.. الزمالك في مواجهة صعبة أمام المقاصة في ربع نهائي كأس مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. الزمالك في مواجهة صعبة أمام المقاصة في ربع نهائي كأس مصر

إسلام صفوت
إسلام صفوت
الشروق
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:02 م

يخوض الزمالك في السابعة من مساء اليوم مباراة صعبة عندما يواجه مصر المقاصة على ملعب السويس الجديد، في ربع نهائي بطولة كأس مصر.

ويسعى الزمالك للاستمرار في مشواره ببطولة الكأس، خاصةً وأنها أصبحت الوحيدة مع بطولة الدوري التي ينافس عليها الفريق هذا الموسم.

ويبحث الزمالك عن استعادة اللقب، بعدما تُوج به النادي الأهلي في الموسم الماضي، على حساب طلائع الجيش الذي أقصى الزمالك من نصف النهائي.

وشهد مران الزمالك الأخير مشاركة محمد عبد الغني بعد غيابه عن تدريبات يوم السبت الماضي بسبب إقامة حفل زفافه، كما تقرر ضمه إلى المعسكر المغلق المُقام في السويس.

وحرص باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك، على عقد جلسة مع اللاعبين في حضور الجهاز المعاون، من أجل منحهم بعض التعليمات والحديث عن لقاء الليلة، حيث طالبهم بتحقيق الانتصار، والتقدم نحو الهدف المنشود والتتويج باللقب.

كما حرص كارتيرون على تخصيص جزء من مران لتدريب اللاعبين على ركلات الجزاء، حيث قام بوضع كل حارس من حراس الزمالك، في مرمى بواقع حارسين على مرميين في منتصف الملعب ومرميين في مكانهما الطبيعي على أطراف الملعب، وقسم اللاعبين إلى أربع مجموعات، ليُسدد كل لاعب على كل مرمى.

وظهر الحراس الأربعة للزمالك في المجموعة الأولى بمستوى متميز، ونفس الأمر لعدد كبير من اللاعبين في مقدمتهم شيكابالا وأوباما وبن شرقي ومحمود علاء وزيزو.

وأعلن الفرنسي باتريس كارتيرون، قائمة الزمالك استعدادا لمباراة مصر المقاصة والتي ضمت 22 لاعبًا من بينهم ثنائي حراسة المرمى محمود جنش ومحمد عواد، حيث توجهت بعثة الأبيض إلى مدينة السويس في الحادية عشرة والنصف صباح أمس الإثنين.

من ناحيته، يدخل مصر المقاصة المباراة بعد سلسلة من النتائج المتذبذبة، حيث حقق الفريق 3 انتصارات فقط في آخر 12 مباراة خاضها بجميع المسابقات.

وبجانب طموح الفريقين للتأهل إلى الدور النصف النهائي من كأس مصر ومواجهة فريق أسوان، إلا أن هذه المواجهة تعتبر بروفة جيدة قبل المباراة التي تجمع الزمالك ومصر المقاصة في الدوري يوم الإثنين القادم، حيث يرغب الأبيض في مواصلة اعتلاء الصدارة، بينما يسعى الفريق الفيومي لتعديل مساره بعد تراجعه للمركز السابع.

يُذكر أن مصر المقاصة تأهل للدور ربع النهائي من كأس مصر بعد تخطيه أشمون في دور الـ 32 وسيراميكا كليوباترا في دور الـ 16، بينما تأهل الزمالك على حساب حرس الحدود ثم الإسماعيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك