نون.. 6 طالبات بإعلام بني سويف ينتجن فيلما قصيرا حول مخاوف النساء: عبري عن مشاعرك بحرية - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

نون.. 6 طالبات بإعلام بني سويف ينتجن فيلما قصيرا حول مخاوف النساء: عبري عن مشاعرك بحرية


نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 12:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 12:33 م

"نون" هو فيلم قصير تحت شعار "you will never know"، أنتجته 6 طالبات في الشعبة الإنجليزية، مسار الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة بني سويف، ونُفذ في إطار مشروعات تخرج الشُعبة، وضمن مشاريع التخرج التي تطلقها الكلية سنويا.

يناقش الفيلم، الذي تدور أحداثه في 16 دقيقة، ما تمر به الفتيات والسيدات من مراحل عمرية مختلفة، وما يشمله ذلك من مشاعر بأدق تفاصيلها، وتأثير المجتمع على طريقة تعبير النساء عن هذه المشاعر.

وخلال أحداث الفيلم التسجيلي، صورت الطالبات لقطات للحظات من يومهن على مدار أشهر، وتوثيق لحظات مختلفة أثناء تنفيذ الفيلم.

وواجه فريق العمل بعض الصعوبات أثناء تصوير بعض المشاهد، خاصة تلك التي قررن فيها الكشف عن مشاعرهن وأفكارهن تجاه أنفسهن والمجتمع، وعلاقتهن بالشارع وأفراد عائلاتهن، بوضوح وصراحة وصدق، وبدون خوف، بشكل كان له تأثير قوي على شخصياتهن، حيث ساعدت تلك المواجهة أمام الكاميرا في جعلهن أقرب لأنفسهن.

وبانتهاء تصوير الفيلم، قرر فريق العمل إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتشجيع المزيد من الفتيات والسيدات على مواجهة مخاوفهن الشخصية ومساعدتهن على التعبير عن مشاعرهن عبر منصة إلكترونية للتعبير عن مشاعر السيدات التي توارت لسنوات طويلة، مثل التحرش والعنف وقيود المجتمع التي تُفرض على أساليب حياة الفتيات، شكل أجسادهن واختيارهن لشركاء حياتهن، وشارك في الحملة عدد من الممثلين، مثل ياسمين وافي ابنة الممثل الراحل ممدوح وافي، ويارا جبران، وفاطمة عادل.

وفي إطار متصل، دشن فريق الفيلم، حملة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف دعم السيدات وتشجيعهن على التعبير عن مشاعرهن بحرية وبدون خوف من ردود أفعال الآخرين.

الفيلم من إخراج رنيم أبو يمن، وندى ياسر، فرح خالد (مساعد مخرج)، ندى نادر (مدير إنتاج)، ماريا أسامة (سكريبت)، وسارة شريف (تصوير)، وتحت إشراف عام عبدالعزيز السيد عبدالعزيز عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف، ورشا عادل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، ومهيرة عماد المشرف على الشعبة الإنجليزية بالكلية، وتحت إشراف مروة عبدالله السيد المدرس بالكلية، وفاطمة الزهراء محمد المدرس المساعد بالكلية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك