استياء بين طلاب الثانوية العامة في الأقصر بسبب صعوبة امتحان العربي - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استياء بين طلاب الثانوية العامة في الأقصر بسبب صعوبة امتحان العربي

محمد راشد
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 2:46 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 2:46 م

شهدت محافظة الأقصر استياءً واسعًا بين طلاب الثانوية العامة، بسبب صعوبة امتحان مادة اللغة العربية الذي أُستأنف اليوم السبت، حيث عبر الطلاب عن حزنهم واستياءهم من مستوى الامتحان وضيق الوقت المخصص للإجابات مقارنة بصعوبة الأسئلة، خاصة في جزء النحو.

ممدوح أشرف، طالب بالصف الثالث الثانوي العام في الأقصر، أكد أن الامتحان كان أصعب مما كان متوقعًا ولم يترك الطلاب بحالة من السرور كما كانوا يأملون.

وأوضح أن جزء النحو كان الأصعب واستغرق وقتًا أطول من المتوقع، مما أدى إلى عدم انتهاء عدد كبير من الطلاب من إجاباتهم قبل انتهاء الوقت المحدد، ما أدى إلى سحب أوراق إجاباتهم.

من جهته، عبّر محمد مصطفى، طالب آخر بالثانوية العامة، عن استيائه من طول الامتحان والصعوبة التي واجهها الطلاب في حله بالكامل، نظرًا للزمن المحدود المخصص للإجابات، الذي كانت مدته 3 ساعات فقط.

وأضاف مصطفى أن واضع الامتحان لم يأخذ في الاعتبار تناسب الزمن المخصص للامتحان بشكل عام مع الزمن الفعلي المطلوب لحل الأسئلة، مما أدى إلى إحباط كبير بين الطلاب وصعوبة كبيرة في الأداء.

من ناحية أخرى، أكد محمود شحات، طالب ثالث آخر، أن الأجواء كانت صعبة بسبب الحر الشديد داخل اللجان وطول إجابات الامتحان، مما زاد من مشقة الطلاب خلال الامتحان.

في الختام، تمنى الطلاب أن يتم مراعاة ظروفهم في الامتحانات القادمة وأن يتم تحديد أسئلة تناسب الزمن المحدد للإجابات، مع التأكيد على أهمية توفير بيئة هادئة ومناسبة للامتحانات لضمان أداء أفضل للطلاب في الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك