تباين آراء طلاب الثانوية العامة في بني سويف حول امتحان اللغة العربية - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في بني سويف حول امتحان اللغة العربية

حازم الخولى
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 2:19 م

أدى اليوم السبت نحو 19 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في محافظة بني سويف، امتحان مادة اللغة العربية، وهب أولى المواد المضافة للمجموع، موزعين على 45 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

وتباينت ردود الفعل بين طلاب الثانوية العامة حول امتحان مادة اللغة العربية، حيث قال الطالب حازم حماد محمد، في لجنة مدرسة الإيمان الثانوية، إن الامتحان جاء طويلا والوقت لم يكفي، موضحا أن الامتحان عبارة عن بابل شيت ومقالي، مؤكدا أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

وأشار الطالب مازن إيهاب، إلى أن امتحان اللغة العربية جاء سهلا باستثناء بعض العبارت في النحو احتاجت إلى تفكير طويل قبل الإجابة عليها.
فيما خرجت بعض الطالبات من اللجنة في بكاء مستمر أثناء استقبال أولياء الأمور لهم عقب الخروج من الامتحان، واعربت الطالبات عن صعوبة امتحان اللغة العربية، وأنه يحتاج إلى وقت إضافي.

وقال هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، إن امتحانات الشهادة الثانوية بدأت بالمواد غير المُضافة للمجموع قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، لتستأنف اليوم بالمواد الأساسية، وتبدأ باللغة العربية لكل الشُعب، وتختتم 17 يوليو المقبل لشعبتي الآداب بالفلسفة والمنطق، وللعلوم بمادة الأحياء، ويوم 20 يوليو "بالديناميكا" لطلاب علمي رياضة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف إلى عقده سلسلة من الاجتماعات واللقاءات خلال الفترة الماضية، تم خلالها تحديد الواجبات والمسئوليات والالتزام بتنفيذ الآليات والإجراءات الهامة، مشددا على سرعة الانتهاء من تجهيز مركز توزيع الأسئلة، والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لتأمين المركز وتأمين وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان، وكذلك تجميع أوراق الإجابة حتى تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة، بجانب التنسيق مع الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية لمتابعة الطلبة أثناء الامتحان، علاوة على التنسيق مع الكهرباء لتأمين التيار أثناء الامتحان، فضلاً عن تجهيز 18 استراحة، ودعمها بمستلزمات الإعاشة والاستضافة وتقديم كل التيسيرات المطلوبة التي من شأنها توفير المناخ الملائم والراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

فيما تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف امتحانات الثانوية العامة، من خلال غرفة العمليات بالمحافظة والتربية والتعليم، واطمأن على توفير وسائل الراحة والالتزام داخل اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك