مهرجان الفصحى الأول في قصر ثقافة الشاطبي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الفصحى الأول في قصر ثقافة الشاطبي

شيماء شناوي
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 7:35 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 7:35 م

نظمت إدارة الشئون الثقافية بالإسكندرية، مهرجان الفصحى الأول، وذلك تكريما للشاعرة الراحلة عزيزة كاطو، بقصر ثقافة الشاطبي.

يأتي ذلك ضمن البرنامج الصيفي للإدارة العامة للثقافة العامة بهيئة قصور الثقافة، والذي يتضمن إقامة ثلاثة مهرجانات أدبية بالأفرع الثقافية «فصحى، عامية، سرد»، على أن يحمل كل مهرجان اسم شاعر راحل تكريمًا لدوره الأدبي والثقافي، بمشاركة نخبة من شعراء الفصحى.

يشار إلى أن عزيزة عبدالوهاب عبدالله كاطو، شاعرة مصرية ولدت عام 1943، في محافظة الإسكندرية، حاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية، وتنتمي إلى أسرة محبة للثقافة.

وتتلمذت في عالم الشعر على يد عزيز أباظة، وأحمد رامي، وصالح جودت، وكتبت الشعر وهي بالمرحلة الثانوية، ونشرت أولى قصائدها في مجلة «العالم العربي» عام 1959.

شاركت في العديد من مهرجانات الشعر ومؤتمرات الأدباء العرب في الإسكندرية والقاهرة وغزة، ونشرت قصائدها في عدد من المجلات العربية، من دواوينها الشعرية يوميات إمرأة تبحث عن هوية 1998.

حصلت على الجائزة الأولى للشعر من جامعة الإسكندرية خلال دراستها، كتب عن شعرها أحمد رامي، ومصطفى السحرتي، وصالح جودت، ومأمون غريب، وفتحي الإبياري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك