تظاهر المئات من أهالي «سمالوط» بالمنيا بالملابس السوداء للمطالبة بإنشاء كوبري - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تظاهر المئات من أهالي «سمالوط» بالمنيا بالملابس السوداء للمطالبة بإنشاء كوبري

تظاهر - ارشيفية
تظاهر - ارشيفية
ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 22 أغسطس 2015 - 4:27 م | آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2015 - 4:27 م
خرج اليوم، المئات من اهالى قرية الزكايبية ، و6 توابع بمركز سمالوط، بالمنيا، في مظاهرة بالملابس السوداء، أمام الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، احتجاجا على غرق 6 من أبنائهم ، في البحر اليوسفى بسبب استمرار اعتمادهم على المعديات والمراكب الشراعية.

ورفع الأهالي صور أبنائهم الغرقى، والذين لقوا مصرعهم غرقا بسبب الإهمال ورفعوا عدة لافتات، مكتوبا عليها " كفانا محسوبية .. أنقذونا من الغرق .. لن نكون الوراق الثانية .. متى يزول حكم وسيطرة الإخوان .. حسبنا الله نعم الوكيل .. غرقانا فى الجنة ومهمليهم فى النار .. "

وأكد الحاج سمير قنديل ، من أهالى قرية الزكايبية ، أننا نعيش فى معزل عن الدنيا فنحن كقرية أم و6 قرى توابع ، يفصلنا البحر اليوسفى غربا ونرتبط ارتباطا وثيقا بقرية الكلاينينة شرقا ، حيث توجد جميع خدماتنا هناك وأقرب كوبري لنا يفصل بيننا وبينه أكثر من 8 كيلو متر، ونضطر لاستخدام المراكب الشراعية والمعديات التى يمتلكها الكلاينية، وعدد من رموز وعناصر الإخوان ، وكلما طالبنا بكوبرى لربطنا بالوحدة البيطرية أو بمدارس أبنائنا، نفاجأ بوقوف هؤلاء "الإخوان أمام مصلحة الاف المواطنين، على حد قوله.

وأضاف بهير محمد محمد ، مؤسس جبهة كلنا فداك يا مصر، لرعاية الفقراء والضعفاء، أنه زار القرية نظرا لتعدد الشكاوى الواردة منهم، وفوجئ فى يوم حضوره للقرية بغرق شاب يدعى إسماعيل محمد على، انقلبت به مركب شراعي، ليصل عدد الضحايا إلى 6، وتم إنقاذ طفل كان معه.

ومن جانبه أكد اللواء جمال مبارك ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ، أنه مقتنع بحاجة المنطقة إلى كوبري، وقد تم إرسال لجنة لمعاينة الموقعين ، إلا أن هناك من تصدى للجنة بقرية الكلاينية ، وما زال الأمر محل بحث.

وقد رفض الاهالى موقف الوحدة المحلية مؤكدين انهم ارتدوا الملابس السوداء حدادا على أبنائهم، وأنهم لن يرضوا بقتل العشرات يوميا، متسائلين: أين الأمن من السيطرة على هؤلاء لتنفيذ مصلحة عامة؟


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك