وزير الدفاع ونظيره اليوناني يفتتحان منتدى اليوم الصناعي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع ونظيره اليوناني يفتتحان منتدى اليوم الصناعي

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 8:24 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 8:24 م
شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس فعاليات منتدي اليوم الصناعي المصري اليوناني، بمشاركة 11 شركة يونانية عالمية متخصصة في مجال الصناعات العسكرية، بجانب الشركات المصرية التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية العالمية للبصريات.

وينعقد المنتدى لأول مرة في مصر لمناقشة آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجال الدفاعي والإنتاج الحربي وتحقيق التكامل ونقل الخبرات بين الشركات المصرية واليونانية العاملة في هذا المجال.

بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية للمنتدي بكلمة الفريق أول صدقى صبحي، أكد خلالها عمق علاقات الشراكة بين مصر واليونان في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أهمية المنتدى باعتباره خطوة هامة على طريق دعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتي تشهد تطورا كبيرا على كافة المستويات؛ بما تتسم به من تفاهم مشترك واحترام متبادل وإرادة قوية لكلا البلدين لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة على نحو يلبي مصالح وتطلعات الشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الاجتماع يتيح الفرصة لمزيد من سبل التعاون في مجال التصنيع العسكري والإنتاج للمعدات العسكرية والدفاعية وتحقيق الاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة لكلا البلدين.

من جانبه، أكد وزير الدفاع اليوناني حرص بلاده على توسيع آفاق التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين الذي تجمعهما علاقات وطيدة يشتركان في الحضارة والتاريخ، والعمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة البحر المتوسط وما تشهدة من تطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد أهمية الاجتماع في استعراض القدرات والإمكانات الفنية والتقنية المتوفرة لدي البلدين خاصة في مجال الصناعات الاستراتيجية والدفاعية والوقوف على أنسب السبل للتعاون والتكامل بين الشركات العاملة في هذا المجال وفتح المجال لأسواق جديدة وفقا لمعايير التصنيع والجودة بالاتحاد الأوروبي.

وشدد على أن التعاون العسكري بين البلدين يقدم رسالة واضحة بأن الإرهاب لن يرهب شعوبنا وسنعمل سويا على إرساء دعائم الاستقرار والتنمية بكل من اليونان وقبرص ومصر.

حضر وقائع المنتدي الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس هيئة الأركان العامة اليونانية ورئيس الهيئة العربية للتصنيع وعدد من قادة القوات المسلحة ومديري الشركات والسفير اليوناني بالقاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك