وزير التعليم العالي يشدد على أهمية الاستثمار في الثروة البشرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يشدد على أهمية الاستثمار في الثروة البشرية

وفاء فايز
نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 7:38 م | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 7:38 م
شهد وزير التعليم العالى، خالد عبدالغفار، مساء أمس، حفل تخريج الدفعة الخامسة من برنامج العمران المتكامل والتعليم المستدام بحرم كلية الهندسة جامعة عين شمس، وهو برنامج ماجستير مشترك بين جامعة عين شمس وجامعة شتوتجارت الألمانية.

وأشاد الوزير، بالتعاون العلمى المتميز بين مصر وألمانيا، سواء فى البرامج المشتركة للدراسات العليا أو المنح الدراسية والتبادل العلمى، مؤكدا على أهمية التعاون العلمى والبحثى مع الدول المتقدمة للتعرف على أحدث الأساليب العلمية والبحثية فى مختلف فروع العلم، والاحتكاك بمدارس علمية مختلفة، مما يكسب الباحثين المصريين خبرات تعليمية وبحثية واسعة تسهم فى إحداث نهضة علمية تصب فى مصلحة خطة التنمية المستدامة لمصر.

وأكد على أهمية الاستثمار فى الثروة البشرية فى البلاد، وتوفير خريجين مؤهلين لسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

من جانبه، أشاد السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جورج لوى، بمستوى التعاون العلمى والتعليمى مع وزارة التعليم العالى المصرية، مؤكدا أن بلاده تسعى لتوفير منح دراسية وبرامج تعليمية مشتركة للطلاب والباحثين المصريين من أجل تحسين الوضع البحثى والعلمى فى مصر، كما أشاد بتعدد الجنسيات المشاركة فى برنامج العمران المتكامل والتعليم المستدام باعتباره نموذجا للتعدد الثقافى والتفاعل بين طلاب من ثقافات مختلفة.

وأكد د. محمد صالحين، مؤسس ومدير برنامج العمران المتكامل والتعليم المستدام بجامعة عين شمس، أن البرنامج يمثل ثمرة التعاون المصرى الألمانى فى مجال التعليم والبحث العلمى، حيث تم تأسيس البرنامج بتمويل مشترك بين وزارة التعليم العالى المصرية ونظيرتها الألمانية ووزارة التنمية الاقتصادية الألمانية فى عام 2010.

ويضم البرنامج طلابا من 30 دولة من بينها مصر وألمانيا وفرنسا وكندا وتونس والسودان وسوريا والأردن وفلسطين وفنزويلا والدومينيكان والمكسيك وأثيوبيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك