المشاط تشارك في قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن «التنمية المستدامة» بنيويورك - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشاط تشارك في قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن «التنمية المستدامة» بنيويورك


نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 11:55 ص | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 11:55 ص

غادرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إلى ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية؛ تلبية للدعوة التي تلقتها من رئيس منتدى الاقتصاد العالمي للمشاركة في قمة تأثير التنمية المستدامة التي ستنعقد خلال الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وتقام هذه القمة في إطار انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها مؤخرا بين الأمم المتحدة ومنتدى الاقتصاد العالمي، وتضم القمة سلسلة من الحوارات رفيعة المستوى وتحظى بمشاركة نخبة من قادة المنظمات الدولية والحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني؛ لتفعيل التعاون الدولي وزيادة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تشارك الوزيرة أيضا في قمة كونكورديا السنوية لعام 2019؛ تلبية للدعوة الرسمية التي تلقتها من رئيس القيادات السياسية النسائية (Women Political Leaders)، وتعد هذه القمة أكبر منتدى غير حزبي وشامل يعقد مع الجمعية العامة رقم 74 للأمم المتحدة "UNGA" في ولاية نيويورك خلال الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجاري.

كما ستشارك الوزيرة في جلسة نقاشية عامة بمشاركة رئيس ومؤسس القيادات السياسية النسائية، وكذلك عدد من الشخصيات البارزة في مجال دعم القيادة النسائية.

ومن جانبها، أشارت المشاط إلى أهمية المشاركة في قمة تأثير التنمية المستدامة التي تبعث رسالة قوية وإيجابية تبرز للعالم أجمع التطورات التي تشهدها السياحة المصرية بخطى ثابتة نحو مواكبة وتحقيق الأهداف الأممية 2030 على الصعيد الدولي، وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي ترتكز رؤيته على تحقيق تنمية سياحية مستدامة.

وأضافت أن المشاركة تأتي أيضا في إطار حرص وزارة السياحة على إعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع المؤسسات الدولية وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأكدت الوزيرة أن المشاركة في قمة كونكورديا السنوية تعد تمثيلاً للقيادة النسائية في قارة إفريقيا بما يعزز دور مصر في رئاسة الاتحاد الإفريقي ويعزز من الدور والتواجد المصري على الصعيد العالمي.

وقامت وزارة السياحة مؤخراً بإطلاق مبادرة تختص بتنفيذ مشروع ختم المساواة بين الجنسين "Gender Equality Seal"، الأمر الذي من شأنه تعزيز جهود الوزارة في مجال تمكين المرأة وزيادة نسبة الإناث العاملات في القطاع السياحي، والذي يعد أحد مكونات محور الإصلاح المؤسسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

جدير بالذكر أن قمة كونكورديا تتمحور هذا العام حول القيم والأهداف المشتركة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في السياسة؛ وذلك بهدف توفير منصة فريدة للوصول إلى صناع القرار وصناع الرأي في القطاعات العامة والخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك