الملحن خليل مصطفى في حالة حرجة.. وأصدقاؤه يطالبون الجمهور بالدعاء له - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الملحن خليل مصطفى في حالة حرجة.. وأصدقاؤه يطالبون الجمهور بالدعاء له


نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 7:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 7:06 م

أعلن أصدقاء الملحن الكبير خليل مصطفى، عن دخوله في حالة مرضية حرجة، طالبين من الجمهور الدعاء له بالشفاء العاجل.

ويعتبر خليل مصطفى من أشهر الملحنين في فترة الثمانينات والتسعينيات، والأكثر تعاونا مع جيل علي الحجار ومدحت صالح.

وكانت أولى ألحانه وهى أغنية "كان إحساسى صحي"، ومن أشهر أغانيه (السهرة تحلي، وشوقنا، والشمس الجريئة، ولا تسوي دموع، وبسم الحب، والبراءة، وعنوان بيتنا).

وكان أخر ظهور إعلامي له مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "سي بي سي"، الذي قال إن سبب عدم ظهوره في الإعلام بصفة مستمرة يرجع إلى أنه شخص انطوائي منذ الطفولة.

وعن بدايته الفنية، أوضح أنه بدأ مشوار الاحتراف في السنة الرابعة من كلية التربية الموسيقية، وقال "كنت زميلاً وصديقًا لأحمد الحجار ومصطفى الجوهري الذي كان محبا للغاية للفنان علي الحجار، وطلب مني أن يقابله لكي ينتج له ألبوم غنائي وبالفعل عرفتهما ببعض، وأنتج له ألبوم أعذريني".

وأضاف مصطفى أن الفنان علي الحجار طلب مني في ذلك الوقت تلحين أول أعمالي وهى أغنية "كان إحساسي صحيح"، ثم تعاونت مرة أخرى معه في ألبوم "متصدقيش" بتلحين أغنية "عنوان بيتنا".

وعن قصة "عنوان بيتنا"، قال خليل مصطفى: "سافر علي الحجار إلى محافظة بورسعيد وعندما عاد إلى القاهرة وجدت معه منديلا مكتوبًا عليه كلمات أغنية (عنوان بيتنا) وكان ذاهبا بها للملحن أحمد منيب، وأعجبت بها وطلبت من الحجار تلحينها والاحتفاظ بها لنفسي ولم يمانع في ذلك، وبالفعل لحنتها وأنا في طريقي للمنزل، وكان لدى شعور انني مكسوف منها على الرغم من إعجابي في البداية بكلماتها المختلفة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك