«الوزراء»: أعضاء ببعثة الاتحاد الأوروبي أشادوا بغرفة عمليات المجلس لمتابعة الانتخابات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: أعضاء ببعثة الاتحاد الأوروبي أشادوا بغرفة عمليات المجلس لمتابعة الانتخابات

اللواء-رفعت قمصان
اللواء-رفعت قمصان
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 11:03 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 11:03 م
قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن أعضاء ببعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات أشادوا للغاية بغرفة العمليات التابعة للمجلس، وبطريقة التنسيق بين الجهات المختلفة لتنظيم عملية الاقتراع، بحسب قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أن محافظتي المنوفية والدقهلية شهدتا إقبالا كثيفًا على المشاركة من جانب الناخبين، مؤكدًا أن إعطاء العاملين بالجهاز الإداري للدولة نصف يوم إجازة غدًا الاثنين سيسهم في زيادة أعداد الناخبين بشكل ملحوظ في هذه المرحلة.

وأوضح "قمصان" أن العملية الانتخابية في محافظتي شمال وجنوب سيناء تسير بشكل طبيعي ومنتظم، مشيدًا بجهود رجال الشرطة والجيش في تأمين اللجان من الخارج والداخل، حتى يتمكن الناخب من الإدلاء بصوته بسهولة ويسر.

وفيما يتعلق بشكاوى من وجود لافتات خاصة ببعض المرشحين مازالت معلقة في الشوارع بالرغم من بداية فترة الصمت الانتخابي، رد قائلا: "نتعامل مع هذه الأمور بروح القانون، خاصة وأن هناك جولة إعادة للمرحلة الثانية ستتم الأسبوع المقبل، ولذلك فإن إزالة هذه اللافتات قبل بدء مرحلة الدعاية الانتخابية بساعات ثم إعادتها مرة أخرى أمر مُكلف ومُجهد".

جديرٌ بالذكر أنه قد بدأت صباح اليوم الأحد، عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى مساء غدًا الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك