ليفربول في مهمة صعبة أمام ليستر سيتي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم في الدوري الإنجليزي..

ليفربول في مهمة صعبة أمام ليستر سيتي

الشروق
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:33 ص

تستأنف اليوم، الأحد منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بأربع مواجهات قوية، يفتتحها إيفرتون حينما يحل ضيفًا على فولهام في الثانية ظهرًا، فيما يلتقي شيفيلد يونايتد مع وست هام في الرابعة عصرًا، ويستضيف ليدز يونايتد أرسنال في السادسة والنصف مساءً، وتختتم مباريات اليوم بواحدة من أقوى مواجهات الجولة بين ليستر سيتي وليفربول.

فمع غياب عدد من نجومه الأساسيين بسبب الإصابة أو التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد ، يخوض ليفربول تحديا واختبارا صعبا في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيف ليستر سيتي.

وتمثل المباراة اختبارًا حقيقيًا لقوة ليفربول ومرونته في مواجهة مديره الفني الأسبق بريندان روجرز الذي يقود ليستر حاليًا، ويتطلع للفوز في مباراة اليوم وتعزيز صدارته لجدول المسابقة على حساب فريقه السابق.

ورغم تفاقم أزمة الإصابات في صفوف ليفربول ، والتي كان أحدثها إصابة جو جوميز قبل أيام خلال تواجده مع المنتخب الإنجليزي ، يستطيع ليفربول استعادة صدارة جدول المسابقة حال الفوز على ليستر سيتي، ولكنه يحتاج لبذل جهد كبير من أجل تحقيق هذا.

وكما هو الحال بالنسبة للهولندي فيرجيل فان دايك، ينتظر أن يغيب جوميز عن صفوف الفريق في معظم فترات الموسم الحالي ما يعني أزمة كبيرة لدفاع ليفربول بسبب غياب هذين اللاعبين.

كما يفتقد الفريق في هذه المباراة جهود مدافعه ترينت ألكسندر أرنولد فيما استعاد المدافع الكاميروني جويل ماتيب لياقته.

ومن المرجح أيضا أن يغيب فابينهو وجوردان هيندرسون عن صفوف ليفربول في هذه المباراة ، كما يخضع محمد صلاح، هداف الفريق، للعزل الصحي بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا خلال تواجده مع منتخب بلاده.

وفي ظل هذه الغيابات ، ينتظر أن يعتمد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على جميع العناصر المتبقية لديه في الفريق.

فيما يتوقع أن يكون تشكيل الريدز في مباراة اليوم على النحو التالي: أليسون بيكر، أندرو روبرتسون، جويل ماتيب، ويليامز، جيمس ميلنر، جورجينيو فاينالدوم، نابي كيتا، كيرتس جونز، ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو وديوجو جوتا.

وفي المقابل ، يفتقد ليستر في هذه المباراة لجهود لاعب خط الوسط ويلفريد نديدي. ولكن حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل يبدو جاهزا للمشاركة في التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من كدمة في الرأس خلال مشاركته مع منتخب بلاده قبل أيام.

ويسعى ليستر سيتي لمواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم والتي وضعته على قمة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 18 نقطة، مع سلسلة من الانتصارات على مدار آخر شهر جعلته الفريق الأقوى ربما حاليًا في إنجلترا.

كما تحمل المباراة طابعًا ثأريًا، فالموسم الماضي سحق الريدز الثعالب في ملعبهم برباعية لا تنسى وانتصروا أيضًا في أنفيلد بهدفين لهدف في اللحظات الأخيرة من ركلة جزاء كسبها ساديو ماني أثارت ضجة كبيرة حينها.

ومن المتوقع أن يعتمد برندان رودجرز، على طريقته المعتادة حيث بيتر شمايكل في حراسة المرمى وأمامه الثلاثي كريستيان فوكس، جوني إيفانز، ويسلي فوفانا في الدفاع، ورباعي في وسط الملعب مكون من: لوك توماس، نامباليس، يوري تيليمانس، جيمس جاستين، بالإضافة للثلاثي الهجومي دينيس برايت، جيمي فاردي وجيمس ماديسون.

وفي باقي مباريات اليوم، يلتقي فولهام مع إيفرتون وشيفيلد يونايتد مع ويستهام وليدز يونايتد مع أرسنال، فينا تخختم منافسات الجولة بمواجهة بيرنلي مع كريستال بالاس غدًا، الإثنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك