الأرصاد: اليوم أمطار على الوجه البحرى والسواحل الشمالية وطقس بارد على معظم الأنحاء - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الأرصاد: اليوم أمطار على الوجه البحرى والسواحل الشمالية وطقس بارد على معظم الأنحاء

كتب ــ إسلام جابر ومحمد عبدالناصر:
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:08 ص | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:08 ص

محافظ القاهرة: انتشار الشفاطات فى أحياء العاصمة للتعامل مع مياه الأمطار الأيام المقبلة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار بين خفيفة ومتوسطة على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية، وانعدام فرص سقوط الأمطار على القاهرة والصعيد وجنوب سيناء، اليوم، موضحة أن الطقس سيكون لطيفا نهارا باردا ليلا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأضافت الهيئة، من خلال موقعها الرسمى، أن حالة الطقس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد ستكون معتدلة نهارا، مائلة للبرودة ليلا، باردة على جنوب الصعيد، وهناك شبورة مائية فى الساعات الأولى من الصباح، على القاهرة والوجه البحرى، على أن تكون الرياح معتدلة بجميع الأنحاء والمناطق، باستثناء منطقة خليج السويس التى تنشط فيها الرياح.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة الكبرى والوجه البحرى 23 للعظمى والصغرى 15 درجة، السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 16 درجة، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 27 للعظمى والصغرى 19 درجة، شمال الصعيد 24 للعظمى والصغرى 13 درجة، جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 15 درجة.

وفى سياق متصل، تفقد خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أمس، أحياء مصر الجديدة، ومدينة نصر، والبساتين، والمعادى، وطره، ومصر القديمة، ومنطقة المنصة، والسيدة عائشة، والتونسى، فضلا عن طرق الأوتوستراد، والنصر، وكورنيش النيل، وميدان التحرير، للتأكد من انتهاء عمليات شفط مياه الأمطار، وتيسير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق.

وأكد عبدالعال، فى بيان، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع تحسبًا لسقوط أمطار خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى انتشار الشفاطات فى أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه.

ووجه محافظ القاهرة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، لافتًا إلى أنه تم رفع تراكمات المياه من أمام مطلع المقطم ومطلع كوبرى السيدة عائشة وشارع الفسطاط أمام متحف الحضارات وشارع كورنيش النيل أمام مستشفى السلام الدولى ونفق الزهراء بحى مصر القديمة، ومن نفق معهد أمناء الشرطة بطرة ومن أمام المحكمة الدستورية بحى دار السلام.

ولفت إلى فع تراكمات المياه من أمام منزل كوبرى كوتسيكا بحلوان ومن أمام المنصة بحى غرب مدينة نصر، وأعلى كوبرى مصطفى النحاس بشرق مدينة نصر، بالإضافة إلى ميدان الألف مسكن وأسفل كوبرى المحكمة ومطلع ومنزل كوبرى المطار ونفق السلام ومنزل ومطلع كوبرى ابن الحكم، وأعلى كوبرى أكتوبر الوصلة المعلقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك