وزيرة السياحة فى لقائها مع قيادات القطاع: نسعى لزيادة نصيب مصر من الحركة العالمية الوافدة وتوفير فرصة عمل سياحية لكل أسرة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السياحة فى لقائها مع قيادات القطاع: نسعى لزيادة نصيب مصر من الحركة العالمية الوافدة وتوفير فرصة عمل سياحية لكل أسرة

 طاهرالقطان:
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 8:17 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 8:17 م

 


شكل جديد لترويج السياحة المصرية خلال بورصة برلين أوائل مارس المقبل .. والحكومة تولى بطولة الأمم الإفريقية اهتماما خاصا .. ودور مهم للقطاع السياحى لإنجاحها

اتفقت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط والاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف الخمس التابعة له على تحديد مجموعة من الأولويات للنهوض بالسياحة خلال الفترة المقبلة بما يضمن حصول مصر على نصيب أكبر من حركة السياحة العالمية وتوفير فرصة عمل سياحية لكل أسرة.
تضمنت الأولويات العمل من خلال 3 محاور أساسية وهى إعادة تأهيل ورفع كفاءة جميع العاملين فى القطاع السياحى والمحور الثانى هو تحسين الخدمات بكل الفنادق والمنشآت السياحية، بالاضافة إلى تنفيذ حملات للترويج السياحى لمصر فى الخارج بشكل مختلف وبأساليب غير تقليدية.
جاء ذلك فى اللقاء الموسع الذى عقدته الوزيرة الاسبوع الماضى بحضور النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية ود. سها بهجت مستشارة الوزيرة للتدريب، ود. عماد حسن مستشار الوزيرة للتنمية المستدامة وعبدالفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق وحمدى صبحى مساعد وزيرة السياحة للشئون المالية ومجدى شلبى رئيس قطاع الشركات، ورؤساء الغرف وهم: حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة وماجد فوزى «الفنادق» وعادل المصرى «المنشآت السياحية» وعلى غنيم «السلع السياحية» وهشام جبر «الغوص والانشطة البحرية». بالاضافة إلى أعضاء مجالس إدارات الغرف السياحية الخمس، وعدد من قيادات الوزارة.
وأكدت الوزيرة ان الهدف الاساسى من هذه المنظومة هو ارتفاع حصة مصر من السياحة العالمية من خلال اصلاح تشريعى نعد له جيدا بجانب الاصلاح الهيكلى الذى يضم العديد من المحاور التى تم عرضها على الرئيس السيسى ومجلس الوزراء بحيث أصبح لكل وزارة دور محدد فى منظومة السياحة.
أضافت الوزيرة فى تصريحات صحفية على هامش اللقاء أنه بالنسبة للاجراءات الخاصة برفع اسعار الخدمات السياحية فإن ذلك سيتم بشكل طبيعى بعد إعادة تاهيل العاملين ورفع مستوى الفنادق. لافتة إلى أن جودة المنتج السياحى المصرى كفيلة لوضع حد لسياسة حرق الأسعار بين الفنادق، مشيرة إلى أن تطبيق تسعيرة إجبارية على اسعار الفنادق أو أسعار استرشادية لن يكون مناسبا للقضاء على تلك الظاهرة. وأكدت أهمية التعاون مع القطاع الخاص لتطبيق رؤية الوزارة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى وتتماشى مع الاتجاهات العالمية. أوضحت ان قانون السياحة الموحد الذى يسعى القطاع لإعداده يأتى ضمن أولويات المرحلة القادمة من خلال لجان متخصصة من الوزارة والقطاع السياحى الخاص والبرلمان حتى يصدر القانون بشكل لائق ولا يتم تعديله بشكل مستمر.
وحول دور القطاع السياحى فى إنجاح بطولة الامم الافريقية التى تستضيفها مصر خلال يونيو القادم قالت الوزيرة ان هناك لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وتنبثق منها لجنة للأنشطة والبرامج السياحية برئاسة كامل أبوعلى ولجنة للاقامة برئاسة المهندس شريف سالم وأنه يجرى حاليا التواصل مع اللجنتين فى هذا الشأن.
وأوضحت الوزيرة ان الحكومة تولى بطولة كأس الأمم الإفريقية أهمية قصوى ونسعى من خلالها لتحقيق أقصى استفادة سياحية فضلا عن إبراز الصورة الحضارية لمصر من خلال التنظيم الجيد. مشيرة إلى عقد لقاءات مع لجنتى الانشطة والبرامج السياحية والاقامة خلال الاسابيع المقبلة ليخرج القطاع السياحى بخطة وتصور يتم تقديمهم للجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء عن كيفية تحقيق اقصى استفادة سياحية من البطولة وخطط الترويج خلالها والبرامج التى سيتم تقديمها لوفود الدول المشاركة.
وعن حملة الترويج السياحى لمصر قالت الوزيرة إن هناك مفاجآت فى الحملة خلال مشاركة مصر فى بورصة برلين السياحية فى الاسبوع الاول من مارس القادم وسيتم إطلاق الحملة بشكل جديد ومختلف لتتناسب مع إمكانيات وسمعة مصر السياحية. وأضافت ان الجناح المصرى المشارك بمعرض برلين السياحى أكبر المعارض السياحية فى العالم خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس المقبل سيكون مختلفا حيث سيتم تخصيص اماكن بالجناح لكل مدينة سياحية مصرية على حدة، كما سيكون هناك طريقة عرض مميزة للمقومات السياحية بكل مدينة بشكل إلكترونى مميز.
وعن عدم مشاركة الوزارة فى عدد من المعارض الفترة الماضية قالت المشاط أن القرار جاء بالتشاور مع مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، والعبرة بالكيف وليس بالكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك