مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعرض عددا من أفلام دورته المقبلة في قنا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعرض عددا من أفلام دورته المقبلة في قنا

أ ش أ
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 5:01 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 5:01 م

قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية،عرض عدد من أفلام الدورة الثامنة المقررة في شهر مارس المقبل بمحافظة قنا بالتوازي مع برنامج المهرجان في مدينة الأقصر.

وذكرت إدارة المهرجان - في بيان صحفي اليوم السبت - إنه لأول مرة في مهرجان سينمائي مصري تتوازى بعض فعالياته في محافظتين معا وفي توقيت واحد فخلال الدورة الثامنة لمهرجان الاقصر للسينما الإفريقية ، التي تبدأ يوم 15 مارس المقبل وتستمر حتى 21 من ذات الشهر، سوف تعرض عددا من الأفلام وسيكرم عددا من النجوم في محافظة قنا بجامعة جنوب الوادي بالتوازي مع برنامج المهرجان في مدينة الأقصر.

وأشار البيان، إلى موافقة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على امتداد ليالي المهرجان إلى الجامعة بقنا ليشمل كليات الجامعة وذلك بزيارة الفنانين مثل الفنانة لبلبة التي تكرمها الجامعة وتهديها درع جامعة جنوب الوادي.

ووفقا للبيان ،سيقدم الأفلام ويشاهدها مع الجمهورعدد من النجوم منهم الفنان الكبير محمود حميدة رئيس شرف الدورة الثامنة والفنانة أمينة خليل والفنانة سلوى محمد على والفنان طارق عبدالعزيز والفنان صبري فواز.

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إنه سيُعرض خلال هذه المناسبة عدد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة على المسرح المكشوف بالجامعة ليشاهدها طلاب الجامعات وطلاب وفود الجامعات المشاركة بالملتقى الفني وهذه الأفلام مختارة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الثامنة.

وأشار فؤاد إلى عقد ندوات تعريفية بالمهرجان بكليات جامعة جنوب الوادي بالأقصر منها كليات (السياحة والآثار- الفنون – الحاسبات – الألسن).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك