رئيس وزراء العراق: نتطلع إلى تنفيذ حزمة من المشروعات القادمة مع مصر فى مختلف المجالات - بوابة الشروق
الجمعة 3 يوليه 2020 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس وزراء العراق: نتطلع إلى تنفيذ حزمة من المشروعات القادمة مع مصر فى مختلف المجالات

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 5:39 م

أكد رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدى أن بلاده تتطلع إلى تنفيذ حزمة من المشروعات القادمة مع مصر في مختلف المجالات على رأسها التعاون في مجالات الإسكان والثقافة والتعليم والنقل، مبديا أمله فى تطور العلاقات بين البلدين إلى الأفضل دائما.

وقال عبد المهدى - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية ظهر اليوم السبت - إن زيارته لمصر تعد الأولى له منذ توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء العراقي ولها دلالاتها التي تنم على أهمية مصر في قلب قيادة وشعب العراق، مشيدا بحفاوة الاستقبال التى حظى بها خلال زيارته إلى مصر، وأبدى سعادته لوجود رغبة وإرادة مشتركة لقيادتى وشعبى البلدين للمضى قدما فى تعزيز العلاقات وتطويرها فى كافة المجالات.

وأضاف عبد المهدي أن المباحثات مع الرئيس السيسي تناولت سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات ونقلها إلى رحاب أوسع مع مصر ودول الجوار، مشددا على أن مصر هي الشقيقة الكبرى للعراق.

وأوضح أن العراق اليوم صديق لدول العالم ودول الجوار ولا يرغب تكرار الصراعات والمحاور السابقة، مشيرا إلى أن العمل وبذل الجهد أساس بقاء الشعوب والمحافظة عليها، وأضاف أن العراق واجه الإرهاب، مشددا على أن الإرهاب فكر ممنهج وليس منظمة ويجب القضاء عليه وتجفيف منابعه .

ولفت إلى أن العراق انتقل عبر مراحل كثيرة حتى حقق الاستقرار ودحر الإرهاب واليوم نحاول أن نبني مع الدول الشقيقة حتى نعطي لشعوبنا رسائل طموحة نحو مستقبل أفضل .

وقال رئيس وزراء العراق إننا نتطلع إلى لقاء القمة الثلاثية غدا الأحد مع مصر والأردن من أجل تنظيم العلاقات وتعميقها ونقلها إلى رحاب أكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك