ارتفاع أسعار البترول مع اتجاه أمريكا لإلغاء الإعفاءات على مستوردى النفط الإيرانى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار البترول مع اتجاه أمريكا لإلغاء الإعفاءات على مستوردى النفط الإيرانى


نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 2:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 2:36 ص

قفزت أسعار النفط أمس الإثنين، مع اقتراب الولايات المتحدة من الإعلان عن إلزام جميع مشترى النفط الإيرانى بإنهاء وارداتهم منه أو الخضوع لعقوبات.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.3% إلى 74.31 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أول نوفمبر، قبل أن تتراجع إلى 73.63 دولار للبرميل، بارتفاع 2.3% عن آخر إغلاق.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 2.9% إلى 65.87 دولار للبرميل، فى أعلى مستوياته منذ 31 أكتوبر، قبل أن يتراجع إلى 65.50 دولار للبرميل بارتفاع 2.3% عن التسوية السابقة.
وأفادت أنباء، كانت واشنطن بوست أول من نشرتها أمس الأول الأحد، أن الولايات المتحدة تستعد للإعلان عن أن المشترين الحاليين للنفط الإيرانى لن ينالوا مزيدا من الإعفاءات من العقوبات.
وقال كاتب بالصحيفة، نقلا عن مسئولين اثنين بالخارجية الأمريكية لم يسمهما، إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيعلن «أنه اعتبارا من الثانى من مايو لن تمنح وزارة الخارجية الأمريكية مزيدا من الإعفاءات من العقوبات لأى دولة تستورد الخام أو المكثفات من إيران».
وأكد مصدر مطلع لرويترز صحة التقرير، لكن متحدثا باسم الخارجية الأمريكية رفض التعليق.
وسيقلل وقف الإعفاءات إمدادات النفط بسوق تشهد شحا بالفعل بسبب العقوبات الأمريكية على إيران وعلى فنزويلا وهى عضو آخر فى أوبك.
وإلى جانب ذلك، تفرض أوبك ومنتجو نفط عالميون آخرون تخفيضات على الإمدادات منذ بداية العام بهدف تقليص المعروض بأسواق النفط العالمية ودعم الأسعار.
ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار برنت أكثر من الثلث هذا العام، بينما صعد غرب تكساس الوسيط أكثر من 40% فى الفترة ذاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك