مصدر بـ«التموين»: توجيهات عليا بتثبيت سعر رغيف الخبز وعدم تحميل المواطن أي زيادة - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


مصدر بـ«التموين»: توجيهات عليا بتثبيت سعر رغيف الخبز وعدم تحميل المواطن أي زيادة

إسلام جابر
نشر في: الخميس 23 مايو 2019 - 1:46 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2019 - 1:46 م

• والإعلان عن منظومة جديدة تحافظ على مخصصات الدعم خلال الأيام المقبلة
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة ستتحمل أي زيادة سعرية في تكلفة رغيف الخبز جراء ارتفاع أسعار الكهرباء، أو حال تحريك أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة، بحيث يظل المواطن صاحب البطاقة التموينية يحصل على الرغيف بسعر 5 قروش فقط، موضحا أن هناك توجيهات من أعلى القيادات على مستوى الدولة بتثبيت سعر رغيف الخبز وعدم تحميل المواطن أي زيادات سعرية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن تكلفة دعم الخبز الإجمالية تقدر بحوالي 51 مليار جنيه، فيما تتراوح التكلفة الفعلية لسعر رغيف الخبز المدعم بين 55 و58 قرشا، ومع الزيادات المرتقبة في أسعار الوقود من الممكن أن تصل إلى ما بين 60 و62 قرشا، مؤكدا أن الوزارة حريصة على توفير أرغفة خبز على مستوى عال من الجودة وبسعر 5 قروش فقط.

وأكد المصدر أن الوزارة تضع الرتوش الأخيرة لمنظومة خبز جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، على ألا تؤثر تلك المنظومة على سعر الرغيف ولكنها ستعمل على ضبط بعض آليات العمل التي من شأنها المحافظة على أموال ومخصصات دعم المواطنين.

وفي سياق آخر، أوضح المصدر أن هناك اتجاه لإصدار قرار وزاري خلال الفترة المقبلة يسمح بضم الزوجة غير المدرجة على قواعد الدعم إلى بطاقة زوجها؛ وذلك للتيسير على المواطنين الأكثر احتياجًا، وتمكينهم من امتلاك بطاقة تموينية لأسرتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك