غدا.. لجان السياحة تتفقد الفنادق للتأكد من تنفيذها ضوابط التشغيل الجديدة - بوابة الشروق
السبت 30 مايو 2020 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غدا.. لجان السياحة تتفقد الفنادق للتأكد من تنفيذها ضوابط التشغيل الجديدة

منتجع سياحى بالغردقة
منتجع سياحى بالغردقة
طاهر القطان:
نشر فى : السبت 23 مايو 2020 - 6:02 م | آخر تحديث : السبت 23 مايو 2020 - 6:02 م

الغردقة تتصدر المركز الاول فى أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية

تتفقد اللجان المشتركة من وزارة السياحة والأثار وغرفة المنشآت الفندقية، غدا، للمرور والتفتيش على الفنادق، خلال إجازات عيد الفطر المبارك، للتأكد من تنفيذها لكافة الضوابط الخاصة بالتشغيل ومدى التزامها بتطبيق الشروط الخاصة بتسكين الزوار وأعدادهم.

كما تتأكد اللجان من مدى التزام الفنادق بتطبيق ضوابط السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مما يمكن حصولها على شهادة السلامة الصحية المعتمدة لاستقبال النزلاء المصريين بنسبة أشغال ٢٥٪ من الطاقة الاستيعابية لها.

وقال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن عدد الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية وسمح لها باستقبال الزوار حاليا تجاوز الـ75 فندقا موزعة على كافة المدن السياحية.

وأضاف أن الغردقة جاءت فى المركز الأول فى أعداد الفنادق العاملة بنحو 40 فندقا، تلتها شرم الشيخ ثم الإسكندرية ومطروح والقاهرة والعين السخنة والأقصر.

وأشار الشاعر إلى أنه وفقا لمؤشرات الحجز بالفنادق خلال العيد، فإن نسب الاشغال لن تقل عن 75% من النسب المسموح بتسكينها بكل فندق والتى حددتها وزارة السياحة بـ 25% من السعة الاستيعابية لكل منشآة فندقية، موضحا أن كافة الفنادق التى اختارت العمل خلال المرحلة الأولى للتشغيل وضعت على رأس أولوياتها حاليا ضرورة نجاح تجربة عودة الفنادق للعمل واستقبال الزوار، حيث إنها خطوة هامة لعودة الحركة السياحية الوافدة من الخارج إلى مصر.

وفى سياق متصل، شدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على ضرورة تنفيذ التوجيهات الخاصة بفترة عيد الفطر من 24 إلى 29 مايو الجارى وما بعدها والتي تهدف لمنع والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل محافظة جنوب سيناء بكافة مدنها وبين مواطنيها ومنع والحد من انتقال أي عدوي من الزائرين القادمين أثناء العيد والتي منها: تشديد التفتيش بالأكمنة وخاصة كمين عيون موسي ورأس محمد وكافة نقاط دخول المحافظة والتأكيد على عدم مرور أي زوار من خارج المحافظة إلا بعد توافر الشروط التي أعلنت عنها المحافظة وللفنادق التي تم التصديق عليها فقط ويتم تحديثها تباعا، وأيضا التأكيد من ارتداء جميع القادمين للكمامات وفرض الغرامات المالية المقررة على غير المرتدين.

والتأكيد على أصحاب الفنادق المسموح لها بالعمل تن لا تزيد نسبة الإشغال بها عن 25% وكذا الدخول على الشاطئ الخاص بالفندق وحمام السباحة لا يزيد عن 25 % وتأكيد علي مراعاة الفواصل داخل مطاعم الفنادق بين الترابيزات وكذا بين الأفراد وبعضهم البعض بالا يقل عن 2 متر.

وأكد المحافظ أيضا غلق الشواطئ العامة ومنع الرحلات الجماعية ومنع كافة التجمعات بأي ساحات أو أماكن ترفيه أو تسوق، وذلك خلال هذه الفترة على أن يتم العودة لإجراءات الحظر المتبعة قبل شهر رمضان المبارك من صباح السبت 30 / 5/ 2020، حيث يستمر تحرك المواطنين من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء مع الاالتزام بكافة التعليمات خلال تلك الفترة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك