وزير النقل يزور مصانع شركة كاف الإسبانية للاطلاع على قطار الخط الأول للمترو الجاري إعادة تأهيله - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يزور مصانع شركة كاف الإسبانية للاطلاع على قطار الخط الأول للمترو الجاري إعادة تأهيله

ميساء فهمي
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 6:46 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 7:07 م

الوزير: تحديث ٢٢ قطار بورشة كوتسيكا بالخط الأول طبقا للنموذج الأسباني.. وبدء تحديث ٣٩ قطار بالخط الثاني للمترو

في مستهل زيارته لدولة إسبانيا، تفقد وزير النقل، والوفد المرافق له وبحضور القائم بأعمال السفير المصري بمدريد، السفيرة منى عرفة، مصانع شركة كاف بمدينتي بيازين وتيراناسا، وشاهد الوزير خطوات الإنتاج بمصنع بيازين، والذي تم انشاؤه منذ أكثر من ١٠٠ عام.
كما قام وزير النقل بتفقد مصنع إنتاج العجل الخاص بالشركة، منوها إلى أهمية التعاون مع الشركة في مجال توطين صناعة النقل كهدف رئيسي لوزارة النقل تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
وقد قام الوزير بالتفتيش على أعمال تحديث وتطوير قطار مترو الخط الأول الجاري تحديثه وتطويره ورفع كفاءته بمعرفة شركة كاف، وذلك ضمن التعاقد المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة كاف الإسبانية لتحديث وتطوير ٢٣ قطار للخط الأول للمترو، والذي تم توريدهم منذ أكثر من ٣٥ سنة، حيث يعتبر هذا القطار هو القطار النموذج الذي سيتم اعتماده لتنفيذ تحديث وتطوير باقي القطارات على أساسه.
يذكر أنه سيتم تحديث وتطوير باقي القطارات وعددها ٢٢ قطار بورشة كوتسيكا بالخط الأول طبقا لهذا النموذج.
وعقب جولته التفقدية، عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع مجلس إدارة شركة كاف، وتم التأكيد فيه على أهمية التعاون مع الشركة في مجال توطين الصناعة كأحد الأهداف الاستراتيجية لوزارة النقل.
وأشار الوزير إلى أهمية تطوير وتحديث قطارات المترو بالخطين الأول والثاني طبقا لأعلى المواصفات الفنية والتكنولوجية والأمن والسلامة مع ضمان زيادة العمر الافتراضي لهذه القطارات لمدة ٢٠ عام على الأقل.
وأكد على أهمية البدء في أعمال تحديث وتطوير عدد ٣٩ قطار بالخط الثاني للمترو، والتي تم توريدها منذ أكثر من ٢٥ سنة، على أن تتم كافة أعمال التحديث والتطوير بورش الخط الثاني للمترو.
وأوضح أنه قد تم الاتفاق مع الشركة على عقود لصيانة قطارات الخطين الأول والثاني لضمان إنتاجية قطع الغيار الأصلية الخاصة بهذه القطارات، وكذلك ضمان توطين صناعة النقل، حيث تم الاتفاق على ألا تقل نسبة التوطين عن ٤٠٪؜ من قيمة التعاقد ودفعها بالجنيه المصري.
وفي نهاية جولته، شدد الوزير على أهمية قيام الشركة بدراسة إنشاء مصنع لإنتاج عجل قطارات السكك الحديدية والمترو في مصر بالتعاون مع أحد شركات إنتاج الحديد المصرية، وعلى أن يقوم هذا المصنع بتوريد منتجاته لكل من السكة الحديد ومشروعات المترو والجر الكهربائي، مع العمل على تصدير منتجات هذا المصنع إلى كافة دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك