اتحاد المقاولين العالمية تدرس تنفيذ مشروعات بقيمة 750 مليون دولار  - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد المقاولين العالمية تدرس تنفيذ مشروعات بقيمة 750 مليون دولار 

ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 23 يونيو 2019 - 3:44 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2019 - 3:44 ص
17 مليار جنيه أوامر إسناد لصالح تحالف «CCC ــ أبناء حسن علام» لتنفيذ مشروعات بالعلمين الجديدة
تدرس شركة اتحاد المقاولين العالمية ccc تنفيذ مشروعات بحوالى 750 مليون دولار لصالح القطاع الخاص والحكومة، تبعا لتصريحات محمد طارق، المدير الاقليمى للشركة. 
أضاف طارق لـ «مال وأعمال – الشروق» ان حجم اعمال الشركة فى مصر يبلغ 1.5 مليار دولار، وتقوم الشركة بتنفيذ مشروعات بالشراكة مع عدد من المقاولين المصريين ابرزهم شركة ابناء حسن علام، حيث يقوم التحالف بتنفيذ مشروعات فى العلمين الجديدة وإعمار والفطيم. 
وتتولى الشركة بالتحالف مع حسن علام، تنفيذ مشروعات بالعلمين الجديدة بأوامر اسناد تتجاوز 17 مليار جنيه، حسب تصريحات طارق، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تشمل تنفيذ 4 أبراج ضخمة بارتفاعات تتراوح بين 26 و33 طابقا، بالإضافة إلى تدشين منطقة «الداون تاون» ومشروع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجزء من المدينة التاريخية بالعلمين.
اضاف ان تحالف «CCC ــ ابناء حسن علام» ينتظر الاغلاق المالى لمشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات، لتنفيذ احد محاور المشروع الذى يقام بالمنطقة الاقتصادية لخليج السويس بالعين السخنة.
وتعمل شركة CCC منذ 27 عاما فى السوق المصرية، وتتواجد بداخل 40 دولة على مستوى العالم بحجم أعمال يتراوح بين 4.5 و5 مليارات دولار، وتنفذ حزمة ضخمة من المشروعات الكبرى، كما تمتلك الشركة حجما ضخما من المعدات على مستوى العالم تقدر قيمتها بنحو مليار دولار، هى شركة مساهمة مغلقة وليست مقيدة فى البورصة من بورصات العالم منذ تأسيسها عام 1952
وقال طارق إن شركته تتابع مشروع الضبعة النووى للمنافسة على تنفيذ أحد محاوره، مضيفا أن الشركة تقوم بتكوين تحالفات تمهيدا للمشاركة فى المشروع فى حال الاعلان عن مناقصات جديدة من جانب الشركة الروسية. 
وطرحت شركة روس اتوم الروسية مناقصتين بقيمة 60 مليون دولار لتنفيذ اعمال خدمية وتجهيزات موقع محطة الضبعة النووى، بلغ حجم اعمال المناقصة الواحدة نحو 30 مليون دولار إحداهما لمدة عام والاخرى 10 أعوام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك